رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من هو اللواء نبيل فراج الذي استشهد باقتحام كرداسة في الاختيار 2 ( الحلقة السابعة)

من هو اللواء نبيل
من هو اللواء نبيل فراج- الاختيار 2

شهدت الحلقة السابعة من مسلسل الاختيار2 اقتحام أجهزة الأمن منطقة كرداسة لتطهيرها من العناصر التكفيرية، بعدما سيطر عليها الإخوان، بعد فض اعتصام رابعة، ، ونجح الأمن في فرض سيطرته عليها، وسقوط بعض منهم كشهداء، كان أبرزهم اللوء نبيل فراج، الذي جسد دوره الفنان عبدالرحيم حسن.

 

أقرأ أيضًا.. 

الاختيار 2 (الحلقة السابعة).. استقطاب أحمد داش لتنفيذ عمليات إرهابية

شارك اللوء نبيل فراج، في عملية اقتحام كرداسة، رافضًا الجلوس في المدرعة ومتابعة الضباط من بعيد، حتى سقط شهيدًا خلال تطهير المنطقة والقبض على عدة عناصر إخوانية وإرهابية.

 

واللواء نبيل فراج وهو من محافظة سوهاج، قد تخرج من كلية الشرطة دفعة 1981 ثم التحق بالإدارة العامة لشرطة الاتصالات عام 2004، وفي عام 2007، حصل على رتبة عقيد وفي يوليو عام 2013 ترقى لدرجة لواء ثم ترقيته لرتبة مساعد مدير أمن الجيزة.

 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على 13 متهما بقتل الشهيد نبيل فراج، وتمت إحالتهم إلى المحاكمة الجنائية في مارس 2014، وفي 2016 تم إحالة أوراقهم إلى المفتى، وفي 24 سبتمبر 2016 صدر الحكم بإعدام المتهمين.

 

وفي 5 يناير 2018 أيدت محكمة النقض الحكم بإعدام 3 متهمين شنقا منهم وحكمت بالسجن المؤبد لـ4 متهمين والمشدد 10 سنوات على 5 متهمين آخرين، وتم تنفيذ الحكم.

 

Tags ذات صلة.. 

(الحلقة السادسة من الاختيار 2).. الإخوان تخطط للانتقام بعد فض رابعة

 

(الحلقة الخامسة من الاختيار 2).. رعب أسماء أبو اليزيد وأسرتها خلال فض رابعة