عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المايسترو نادر عباسي يشعل التريندات| من هو قائد أوركسترا نقل المومياوات؟

المايستروا نادر العباسي
المايستروا نادر العباسي

أشعل المايسترو نادر عباسي، مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وذلك بعد أن قاد الأوركسترا خلال موكب الموميات الملكية المصرية.

وقاد المايسترو نادر عباسي، الأوركسترا خلال حفل موكب نقل المومياوات الملكية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي سار الموكب على أنغامه، وتفاعل معه كل أعضاء الفرقة وأعجب به المصريين والعالم.

والمايسترو نادر عباسي لمع اسمه فى العديد من المحافل الموسيقية الدولية، وتقلد الكثير من المناصب حتى وصل لقائد الأوركسترا فى دار الأوبرا المصرية وأوركسترا السلام فى فرنسا.

فيديو.. محمد منير يفتتح احتفالية نقل المومياوات الملكية بأغنية "أنا مصر"

والموسيقار نادر عباسى، قائد أوركسترا "أوبرا القاهرة"، و"أوركسترا السلام" فى فرنسا، الذى قاد حفل الفنان عمر خيرت على مسرح "مارينسكى"، المتواجد بمدينة بطرسبرج الروسية، والذى أقيم به عروض للأوبرا والأوركسترا والباليه، أشهرهم "البولشوى" وكسارة البندق" و"بحيرة البجع".

بالفيديو.. الموميات الملكية تصل متحف الحضارة

وأشعل الحفل مؤشر البحث العالمي تزامنا مع انطلاق موكب المومياوات الملكية، لنقل مومياوات المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة، ويصل عددها إلى 22 مومياء ملكية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

الكورال من دار الوبرا المصرية

ومن جانبه قال الدكتور مجدى

صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، أن عازفين وكورال احتفالية نقل المومياوات الملكية من دار الأوبرا المصرية، حيث تم عمل العديد من البروفات داخل دار الوبرا، لتقديمها في تلك الحدث العظيم، الذى يترقبه العالم، لافتا إلى أن الكورال يتدرب على طريقة الإلقاء بالعديد من اللغات، بشكل محترف.

 

وضم موكب المومياوات التي ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات وهم "الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثانى".