عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمير طعيمة يوجه رسالة لمن يقللون من إنجاز تحرير السفينة الجانحة

وجه الشاعر أمير طعيمة، رسالة لمن يقللون من إنجاز تحرير السفينة المعلقة في قناة السويس، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير.

كتب أمير متابعة الصحف العالمية، وعدد من وسائل الإعلام الأوروبية بما يتعلق بتحرير السفينة، قائلاً:"اللي بيقللوا من حجم انجاز تعويم السفينة، ده اللي الصحف العالمية بتقوله عّن مصر : نيويورك تايمز: لقد كانت نقطة تحول في واحدة من أكبر عمليات الإنقاذ في التاريخ الحديث، سى. إن. إن: المصريون نفذوا وعدهم بتحرير المجرى الملاحى الأهم فى العالم خلال ساعات، فاينانشال تايمز: تعويم السفينة الجانحة أدى لتراجع أسعار النفط".

 

وتابع، قائلاً:"الإندبندنت: مصر سابقت الزمن لإنهاء أزمة السفينة الجانحة، بي بي سي: القاهرة أنقذت العالم من صدمة تجارة دولية، سي. إن. بى. سى: مصر تعود لواجهة العالم.. قناة السويس المجرى الملاحى الأهم، لوموند الفرنسية: المجرى الملاحي الاكثر

اهمية في العالم في ايد كفؤه وامينه".

اقرأ أيضاً..بعد تحرير السفينة الجانحة..أحلام: مش غريبة عليكي ياأم الدنيا

كانت قد علقت السفينة الجانحة في مياه قناة السويس يوم الثلاثاء الماضي، وتمت محاولات تعويمها على مدار الأيام الماضية، لتبتعد مؤخرة السفينة عن ممر القناة، وبالفعل استجابت جزئياً لمناورات الشد والقطر.

وأعلنت قناة السويس، ظهر أمس، عن التحرير الكامل للسفينة العالقة، وعودة حركة الملاحة للممر المائي، وأصبح الحدث محط أنظار عدد من دول العالم.

 

كلمات ذات دلالة

السفينة الجانحة

تحرير السفينة العالقة

السفينة العالقة قناة السويس

أمير طعيمة حماقي

أمير طعيمة الجديد

أمير طعيمة حياتك في صورة