رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تفاصيل) حفل رباعي "دي إميتشي" في قصر المانسترلي

 يُقيم المركز الدولي للفنون بقصر المانسترلي في المنيل، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ضمن حفلات الموسم الثاني للمركز، حفل الرباعي الوتري "دي إميتشي"، في الثامنة مساء السبت 20 مارس، مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية كافة.

 

اقرأ أيضًا.. صندوق التنمية الثقافية يشارك في معرض "تراثنا"

 

 يقدم رباعي "دي إميتشي" من الموسيقى الكلاسيكية ما كُتب خصيصًا للرباعي الوتري، حيث يقدم من أعمال "موتسارت": "رباعي وتري" رقم 15، في سلم (ري) الصغير، ومن مؤلفات "شوبرت" رباعي وتري "روساموند" رقم 13 مُصنف 29، في سلم (لا) الصغير.

 

 يتكون رباعي "دي إاميتشي" من: عازف الفيولينة الأول" مدحت عبدالسلام، خريج كونسرفتوار القاهرة عام 1982، حصل على شهادة virtuosite، ثم درس

بفرانكفورت - ألمانيا، عمل بكونسرفتوار جنيف، وأوركسترا أوبرا زيورخ، ويشارك بالعزف الفنان أحمد على – عازف الكمان الأساسى بأوركسترا أوبرا القاهرة ومدرس آلة الفيولينة ببيت العود العربي.

 

 ويضم الرباعى الفنانين: محمود زكريا – صوليست الفيولا بأوركسترا القاهرة السيمفونى ومدير أوركسترا سينكوب، والفنان شادى حنا رائد مجموعة التشيللو بالأوركسترا والحاصل على الجائزة الأولى بمهرجان دبى الدولى للسلام 2008، وشهادة التميز فى الفنون من وزارة الثقافة والسياحة بكوريا الجنوبية.