رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد توقف 3 أشهر.. عودة معارض الكتاب والأنشطة الفنية بالأماكن المفتوحة

 الدكتورة إيناس عبدالدايم
الدكتورة إيناس عبدالدايم

 وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على طلب الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، باستثناء إقامة معارض الكتاب والمهرجانات والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة بنسبة حضور 50% من الطاقة الاستيعابية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان والجهات المعنية كافة.


وقدمت وزيرة الثقافة الشكر لدولة رئيس الوزراء، وقالت إن إقامة هذه الفعاليات في الأماكن المفتوحة يسهم بشكل كبير في صناعة الثقافة والفنون، ويدعم الكتاب والنشر، كما يخلق فرص جيدة لتسويق المنتج الثقافي والفني والوصول بهما إلى مختلف ربوع الوطن تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية.

 

وأشارت أن عودة المهرجانات يساعد على التواصل مع العالم بالقوة الناعمة وخصوصًا مع الأشقاء من القارة الأفريقية، كما وجهت عبدالدايم إلى جميع قطاعات الوزارة واللجنة العليا للمهرجانات بالتشديد على اتخاذ  الإجراءات الاحترازية كافة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

 

و أكدت عبدالدايم على إرادة الدولة في عودة الحياة إلى طبيعتها مما يبرز قيمة القوة الناعمة كأحد المحاور الاستراتيجية للتنمية المستدامة.