رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رجاء حسين تُبهج صالون الفن والمجتمع بمركز الإبداع الفني

فن

الأحد, 14 مارس 2021 11:24
رجاء حسين تُبهج صالون الفن والمجتمع بمركز الإبداع الفني

كتبت - إيمان محمد

 استقبل مركز الإبداع الفني، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، مساء أمس، السبت،"صالون الفن والمجتمع – للفنانة مديحة حمدي"، وكان الصالون على شرف الفنانة القديرة رجاء حسين.

 بدأت "حسين" الحديث عن ميلادها واسمها الحقيقي عائشة رجاء حسين زكي إسماعيل ـ اسم مركب، ونشأتها بمركز شبين الكوم - محافظة القليوبية، مسقط رأس والدها، ومدى تأثرها بأبيها وأمها في تحمل المسئولية والمثابرة، كانت الأخت الكبرى بين أخواتها البالغ عددهم أربع بنات وولدان.

 كما تحدثت عن انتقال الأسرة الدائم لمحافظات عدة نظرًا لعمل والدها كرئيس قسم الحسابات في وزارة المالية، الذي كان يتطلب السفر والتنقل بين المحافظات، إلى أن دخلت المدرسة بمدينة طنطا، وكانت نقطة البداية الفنية عندما رأت زميلاتها يمثلن في المسرح المدرسي، وكانت تحضر البروفات وتسمع

خلسة في هدوء إلى أن غابت بطلة المسرحية.

 

 وأبدت "حسين" رغبتها في أن تقوم هي بالدور، وبالفعل قامت بدور البطوله، وكانت "مسرحية سندريلا"، كما روت ذكرياتها مع الشاعرة الكبيرة علية الجعار التي زاملتها بالمدرسة في طنطا.

 تخلل الصالون فقرات غنائية للمطربة نهلة خليل التي غنت عددًا من الأغانى، أبرزها "سيرة الحب" لأم كلثوم، "الحب جميل" لليلى مراد، و"عملت أيه فينا السنين" لوردة، كما شارك المطرب حسام حسن بعدد من الأغانى، منها "سواح" لعبدالحليم حافظ.

 

 كما شارك الشاعر والكاتب المسرحي سراج عبدالقادر بإلقاء قصيدة شعر مدح في الرسول -صلى الله عليه وسلم، كما شارك الناقد المسرحي الكبير عمرو دوارة

بكلمة تحدث فيها عن عمالقة المسرح من السيدات بداية من ليذا وماتلدا بمسرح يعقوب صنوع مرورًا بسيدة المسرح العربي سميحة أيوب ووصولًا إلى سميرة عبدالعزيز ورجاء حسين وغيرهم من العمالقة والرواد، واقترح أن يقوم قطاع الصندوق بالتعاون مع المركز القومي للمسرح بتوثيق الصالونات الثقافية لتأريخ عظمة المسرح المصري ورواده.

 

حضر الأمسية عدد من الفنانين والشخصيات العامة: الفنانة القديرة وعضو مجلس الشورى سميرة عبد العزيز، أ.د جيهان البيومي عضو مجلس النواب، السفيرة ناهد الدفراوي، د. أميرة خميس مدير المكتب الفني لمحافظ القاهرة، د. أم كلثوم شلش عضو المجلس القومي للمرأة، وعدد من أعضاء المجلس، المستشارة مروة عبدالعزيز فهمي، الفنان قيس عبدالفتاح، فاتن شوكت رئيسة مجلس الإعلاميين الدوليين، الفنان عادل شعبان.

 

 واختتم الصالون بتقديم درع التكريم للقديرة "رجاء حسين" من صندوق التنمية الثقافية وباقة ورد من المجلس القومي للمرأة قدمتها د. أم كلثوم شلش نيابة عن المجلس، وكذلك باقة من الزهور قدمها الفنان عادل شعبان.

أهم الاخبار