رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تفاصيل القبض على طلال سام بتهمة تحريض الأطفال على الانتحار

فن

السبت, 13 مارس 2021 11:09
تفاصيل القبض على طلال سام بتهمة تحريض الأطفال على الانتحارالفنان الكويتي طلال سام

إيمان مجدي:

 طلال سام فنان كويتي شهير، تصدر أسمه محركات البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، عقب إلقاء الأجهزة الأمنية في الكويت القبض عليه بتهمة تحريض الأطفال على الانتحار من خلال أحد صفحاته بمنصات السوشيال ميديا.

إقرأ أيضًا: الكويت تعبر أسفها الشديد للأوضاع المزرية التي يعيشها أطفال سوريا

 

طلال سام في قبضة الأمن بسبب فيديو غامض

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "الفيديو" الذي ظهر فيه طلال محمود السمدان الشهير بـ "طلال سام"، وهو يلقي بهاتفه من مكان مرتفع ويقول "جاهزين يا أطفال"، وتباينت التعليقات حول الفيديو ما بين كونه غامض، ويحرض الأطفال على الانتحار وبين من اعتبره فيديو ساخر لا يقصد به شئ، خاصة وأنه فنان معرف عنه إنسانيته وأخلاقه الرفيعة، بجانب كونه ينشر الكثير من الفيديوهات الخفيفة عبر حساباته الإلكترونية.

النشطاء يدافعون عن طلال سام 

ودشن عدد من رواد مواقع

التواصل الإجتماعي هاشتاج يحمل اسم "طلال سام"، مدافعين عنه وقال أحدهم:"اللي يتابع ويعرف طلال سام  يعرف انه دايماً مع نهاية كل بث يحذف التلفون ، وموضوع التحريض مو صحيح ! صح انه غلط في هالجملة وقال يا اطفال ، بس انا واثق انه ما يحرضهم على الانتحار..شوفوا هالمقطع وتفهمون قصدي..طلال انسان خلوق جدًا".


وبرر أخر جملة "جاهزون يا أطفال"، بأنها مقتبسة من أحد المسلسلات الكرتونية ولن يقصد بها سام أي شئ، وقال:"جاهزون يا اطفال ( جملة مسلسل سبونجبوب الشهيرة) المسكين ماكان يقصد شي ولا حتى غلط بهالجمله بالعكس الكل يعرف ان هالجمله تخص المسلسل مو الأطفال".

بيان وزارة الداخلية الكويتية بشأن طلال سام


واحدث الفيديو ضجة على وسائل التواصل

الإجتماعي مما جعل وزارة الداخلية بالكويت تصدر بيان رسمي لها توضح من خلاله أنها توصلت وحددت الشخص صاحب الفيديو والذي اتهمه البعض بتحريض الأطفال على الانتحار.
وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان توضيحي لمقطع فيديو متداول على بعض مواقع التواصل الإجتماعي، ويتضمن قيام أحد الاشخاص بإلقاء هاتفه النقال من مكان مرتفع، عبر بث مباشر على حسابه الشخصي بـ "إنستجرام"، محرضًا الأطفال على الانتحار.
وأكدت الإدارة أنه بعد البحث والتحري تم التعرف على هوية الشخص صاحب المقطع واستدعاؤه من قبل الإدارة العامة للمباحث الجنائية (إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية ) والتحقيق معه، وتم تحويله إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.


وطالبت الوزارة أولياء الامور الإبلاغ عن أي ممارسات مشتبه فيها على هاتف الطوارئ (112) لمساعدة رجال الأمن في ضبط أصحابها ومراقبة محتوى ما يشاهده اطفالهم عبر وسائل التواصل المختلفة حفاظا على سلامتهم.
يذكر أن الأجهزة الأمنية الكويتية القت القبض على طلال سام أمس الجمعة الموافق 12 مارس، موجهة له تهمة تحريض الأطفال على الانتحار من خلال الفيديو الذي بثه إلكترونيًا.
 

أهم الاخبار