رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منة فضالي: تحية لكل امرأة قدمت وما زالت تقدم كل الحب

منة فضالي
منة فضالي

حرصت الفنانة منة فضالي على تهنئة المرأة بيوم عيدها العالمي، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

 

اقرأ أيضًا.. شاهد.. منة فضالي تتألق بإطلالة كلاسيكية خلال استلامها جائزة أوسكار العرب

 

وكتبت منة عبر حسابها قائلة: "اليوم ٨ مارس اليوم العالمي للمرأة أتقدم لجميع نساء العالم بأجمل التهاني وأطيب الأمنيات تحية لكل امرأة قدمت وما زالت تقدم كل الحب".

وتابعت: "تحية لكل امرأة وكل أم مضحية تحية لكل امرأة واعية لمكانتها في المجتمع تحية لكل امرأة عاملة وربة منزل علي جميع ما تقدمه من تربية ومسؤولية كل عام وأنتِ بخير Happy Women’s Day".

 

يذكر أن اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام،

وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.

 

وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم. الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.

 

ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.