رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بيان رسمي.. مسئولو مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يطالبون بإقامة الدورة العاشرة

فن

الخميس, 04 مارس 2021 17:04
بيان رسمي.. مسئولو مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يطالبون بإقامة الدورة العاشرةمهرجان الأقص للسينما الأفريقية

كتبت - تقى عادل

 طالب مسئولو مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في بيان رسمي إلى وزارة الثقافة برئاسة معالي الوزيرة إيناس عبدالدايم، بإقامته وسط التزام تام بتطبيق الإجراءات الوقائية ضد كورونا.

 

جاء البيان بطلب رئيسي وهو استثناء المهرجان من قرار معالي رئيس الوزراء بمنع الحفلات والمهرجانات الكبرى نظراً لوباء كورونا الذي أوقف عدد كبير من الأنشطة الثقافية والاحتفالية لمنع التجمعات الجماهيرية الكبيرة التي تزيد على احتمالية الإصابة بالوباء.

اقرأ أيضا..افتتاح تاسع دورات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية غدا .. تعرف على التفاصيل

 

بدأ القائمون على تحضيرات المهرجان في

أغسطس الماضي، مع الانتظار لتحسن الظروف الاستثنائية التي تمبر بها البلاد وعودة الحياة إلى طبيعتها، وبالتزامنمع إقامة عدد من الأحداث المهمة في مصر بشكل مثالي مع الحفاظ على الإجرءات الوقائية ضد كورونا، أبرزها "كأس العالم لكرة اليد، وحفلات الأوبرا..وغيرها".

ومن هذا المنطلق تم إنجاز نسبة كبيرة من تحضيرات المهرجان واستقبال ضيوفه الذين يبلغ عددهم أكثر من 80 ضيفا أفريقيا، 120 ضيفا مصريا، وسيتم إقامة جميع الفعاليات

من أفلام، ورش، وندوات في الأماكن المفتوحة تبعا لتطبيق الإجراءات، مع إقامة الفعاليات المهمة في الفنادق للسيطرة على تطبيق كافة المعايير المطلوبة.

واختتم البيان بقديم موعد محدد للمهرجان في الفترة من 25 إلى 31 مارس الجاري بمدينة الأقصر كفرصة أخيرة ووقت مناسب لإقامته هذا العام.

أقيمت الدورة الماضية للمهرجان في مارس الماضي، ضمت عدد كبير من الأفلام على مستوى أفريقيا إضافة إلى أصدار عدد من الكتب الخاصة بالمهرجان، وتم إهداء الدورة إلى أسماء عدد من مبدعي الفن: (  ستيجي كوياتي والفنانة المصرية القديرة عقيلة راتب بحضور حفيدتها جيهان جلال والمخرج المصري أسامة فوزي بحضور شقيقته عفاف جرجس فوزي والمنتج التونسي أحمد بهاء الدين عطية.

أهم الاخبار