عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأمين المتاحف الأثرية تحسبا لأعمال شغب فى ذكرى الثورة

د. محمد إبراهيم وزير
د. محمد إبراهيم وزير الآثار

شكل د. محمد إبراهيم وزير الآثار غرفة عمليات خاصة  برئاسته تضم رؤساء مختلف قطاعات الوزارة؛ لمتابعة الأوضاع الأمنية بصفة مستمرة

والاتصال المباشر بمديري المواقع والمتاحف الأثرية بمختلف المحافظات تحسباً لأي أعمال فوضي أو شغب قد تحدث في الذكري الثانية لثورة  الخامس والعشرين من يناير القادمة وذلك بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار.
كما شدد د. إبراهيم على تواجد جميع العاملين بالمتاحف والمواقع الأثرية فى موقع عملهم بصفة دائمة خلال الفترة القادمة، والمرور الدائم على جميع المواقع الأثرية بمختلف المحافظات لمتابعة سير العمل على أرض الواقع والوقوف على الأحداث لحظة بلحظة.
وأكد الوزير أن جميع المزارات الأثرية وعلى رأسها المتحف المصري بالتحرير تعمل بشكل معتاد وتستقبل الوفود السياحية بشكل طبيعي في مواعيد العمل الرسمية، مشيراً إلى

أنه في حالة حدوث أية اضطرابات قد تشهدها المناطق المحيطة بالآثار في ظل حالة الحراك السياسي التي تشهدها البلاد سوف يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية حيالها على الفور بما يكفل الحفاظ على الآثار والزائرين لحين  استقرار الأوضاع، لافتاً إلي أنه على ثقة كاملة  في الشعب المصري بمختلف فئاته العمرية والذي اثبت للعالم أجمع منذ الأيام الأولى لقيام ثورته بأنه يدرك قيمة آثار بلاده وعلى أتم الاستعداد لحماية هذا التراث الثقافي والحضاري الذي لا يقدر بثمن.