رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في عيد ميلاده.. أهم أعمال «جدع» السينما المصرية أحمد السقا

أحمد السقا
أحمد السقا

أحمد السقا، ممثل من عائلة فنية، والده الفنان والمخرج محمد صلاح الدين السقا مدير مسرح العرائس وجده عبده السروجي المغني، وزوج الإعلامية مها الصغير.

 

درس "السقا" في الأكاديمية العربية للفنون، وتخرج من قسم تمثيل وإخراج، وتوالت خطوات تفوقه فكان الأول على دفعته بتقدير امتياز.

 

تزوج من مها الصغير وهي إحدى صديقات أخته فاطمة، وتم الزفاف في 17 نوفمبر 1999 وانجبا ولدين "ياسين" و"حمزة" وبنت اسمها "نادية".

وتستعرض لكم بوابة الوفد المسيرة الفنية لـ أحمد السقا:.

 

في بداية حياته ومشواره الفني إشترك في أدوار صغيرة منها، مسرحية "خدلك قالب" في دور كومبارس، حيث كانت تعرض في مسرح الشباب بالقطاع العام، مسرحية "غلط في غلظ"، مسرحية "النهاردة آخر جنان" مع نجم الكومديا محمد رضا، ومسرحية "فيما يبدو سرقوا عبدو".

ومن بعدها تم اكتشافه على يد الكاتب أسامة أنور عكاشة وقدمه للمخرج محمد فاضل واشركه في مسلسل "النوة" عندما شاهده في مسرحية "خدلك قالب" اعجب بيه وسجل اسمه في نوتة جلدية وقدمه للمخرج محمد فاضل.

وقدم ايضاً أدوارا صغيره فيي فيلم "ليلة ساخنة" مع النجم نور الشريف، ودور في فيلم "أيام السادات" مع النجم الراحل أحمد زكى، مسلسل "النوة" مع النجمة فردوس عبد الحميد، وشارك ايضاً في "من الذي لا يحب فاطمة" مع النجم أحمد عبد العزيز والنجمة شيرين سيف النصر، وآخر في مسلسل "نصف ربيع الآخر" مع النجم يحيى الفخراني، "ترويض الشرسة" مع النجمة آثار الحكيم، وكانت أول بطولة له من خلال "سهرة "جواز على ورق سوليفان" ودور في المسلسل الشهير "هوانم جاردن سيتي" مع كوكبة من ألمع النجوم والمشاهير.

الأفلام التي قدمها أحمد السقا خلال مشواره الفني:

 

بدأ السقا مشواره السينمائي من خلال فيلم "المراكبي"

مع الفنان الكبير صلاح السعدني والراحلة معالي زايد، وبعدها قدم "هارمونيكا"مع النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز، إلهام شاهين، زيزي البدراوي، مجدي كامل، وتألق في دور علي في "صعيدي في الجامعة الأمريكية" مع الكوميدي محمد هنيدي، منى زكي وغادة عادل،وقدم أدريانو في "همام في أمستردام"، و خالد كابو في "شورت وفانلة وكاب"، وبدأ يسطع نجمه حيث قدم عدد كبير من الأدوار السينمائية الكبيرة، فقدم "فيلم "حرب اطاليا" مع الراحل الكبير خالد صالح، وايضاً "ابن القنصل"، وخاض دور ظابط الشرطة في فيلم "المصلحة" مع النجم أحمد عز، "والجزيرة 1، 2" مع النجمة هند صبري، قام ايضاً ببطولة "هروب إضطراري"، مع أمير الكرارة والذي يحضر معه حالياً مسلسل "نسل الأغراب"، وفيلم "حرب كرموز" مع أمير كرارة وغادة عبد الرازق، والنجم الروسي سكوت آدكنز.

 

جدعنة السقا:

ويتميز الفنان احمد السقا بالجدعنة والشهامة بين زملاءه في الوسط الفني، ودائما ما يلقبه الفنانين بـ"الجدع"، حيث تتعدد مواقف "السقا" التي تجمعه مع كل معارفه سواء داخل الوسط أو خارجه.