عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محسن ممتاز وسلامة فراويلة..أبرز الأدوار الدرامية لـ يوسف شعبان

أشهر شخصيات يوسف
أشهر شخصيات يوسف شعبان

أثرى الراحل يوسف شعبان سجل الفن العربي، على مدار اكثر من نصف قرن بعلامات فنية أثرت في وجدان المشاهد سواء سينمائياً أو درامياً أو مسرحياً.

حقق شعبان على المستوى الدرامي زخم فني بعدد من الشخصيات المختلفة التي قدمها في أعماله، حيث كان يمتلك صفة التنقل السلس بين شخصيات أدواره

وتستعرض لكم بوابة الوفد في السطور الآتية أبرز الوجوه الدرامية لـ يوسف شعبان

مسلسل "رأفت الهجان" 1987 الذي قدم فيه يوسف شخصية "محسن ممتاز"، وهو من أخطر وأنجح شخصياته على الإطلاق، وأقوى المبارزات الدرامية بينه وبين الراحل محمود عبد العزيز التي لازالت تحتفظ ببريق نجاحها إلى الآن.

اقرأ أيضاً..(صور).. تشييع جنازة الفنان الراحل يوسف شعبان

نجح شعبان في تقديم الشخصية بالأداء الصارم صاحب الصوت الرخيم المميز بين نجوم العمل، واستطاع المزج بين جدية رجال المخابرات وبين عاطفة حب الوطن.

نأت إلى الملحمة الصعيدية الشهيرة في مسلسل "الضوء الشارد"1998 الذي قدم فيه شخصية "وهبي السوالمي" واستطاع أن يقدمها بنجاح على مستوى الهيئة الصعيدية المعروفة شكلاً ومضموناً، وبالرغم من مرور أكثر من عقد كامل على المسلسل مازال المشاهد يتذكر المباراة

الدرامية البارزة بين يوسف شعبان والراحل ممدوح عبد العليم.

وعند الحديث عن المسلسل الإجتماعي الأشهر ابتداءً من التسعينيات حتى وقتنا هذا "المال والبنون" 1993، حيث شارك فيه يوسف بتقديم "سلامة فراويلة" شخصية الأخ المتسلط والمحب للمال والسلطة والمنصب ومحاولات الحفاظ عليهم مهما كلفه الأمر، وقدم هذه المنافسة الدرامية مع الكبير عبد الله غيث الذي توفى أثناء تصويره للمسلسل واستكمل مشاهده شقيقه حمدي غيث.

استطاع يوسف بأوجهه الدرامية المتقنة، التأثير الوجداني في الصورة الدرامية في فترة الثمانينيات والتسعينات، وسط فطاحل من نجوم الدراما آنذاك، حيث ظل اسمه لامعاً نظراً لاختيار أدواره بدقة وتقديمها بإتقان وهذا هو سر بقاء الأعمال الفنية بالرغم من وفاة اصحابها أو مرور عقود من الزمان على عرضها.