رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تعرف علي العمل الفني الوحيد الذي جمع بين يوسف شعبان و أحلام الجريتلي

فن

الاثنين, 01 مارس 2021 16:38
تعرف علي العمل الفني الوحيد الذي جمع بين يوسف شعبان و أحلام الجريتلييوسف شعبان و أحلام الجريتلي

كتبت - راندا جمعه

تعرض الوسط الفني أمس الأحد ، لصدمة كبيرة كانت بدايتها وفاة الفنان القدير يوسف شعبان ، والذي توفي عن عمر يناهز الـ 90 عاما، إثر إصالته بفيروس كورونا المستجد ، وبعد ساعات قليلاً أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية رحيل الفنانة القديرة أحلام الجريتلي عن عمر يناهز الـ70 عاماً.

 

اقرأ ايضاً..عمرو سعد ينعي يوسف شعبان بصورة لأخر ظهوره:" مكنتش اتخيل أنه يكون أخر مشهد"

 

ورغم مسيرتهم الفنية الطويلة إلا أن الراحلان ظهروا في مسلسل واحد وهو "ضمير أبلة حكمت"،الذي قامت ببطولته الفنانة الكبيرة الراحلة سيدة الشاشة فاتن حمامة،

ليكون أول وآخر عمل يجمع الراحلين ليشاء القدر أن يجتمعا بعد 30 عاما من عرض العمل في رحلة النهاية فيرحلان معاً وكأنها رسالة اعتذار من كل منهما أنه لم يشارك زميله إلا في عمل واحد.


ويعتبر مسلسل "ضمير أبلة حكمت" من أهم الأعمال الدرامية التي تغوص في أعماق قضية التربية والتعليم وتأثيرها على المجتمع بأشكال عدة.. فحكمت (فاتن حمامة)، ناظرة مدرسة للبنات تحاول تحقيق حلمها بتطبيق تجربتها التربوية على كافة مدارس الإسكندرية، ولكن

تقف في وجهها عقبات كثيرة داخل المدرسة وخارجها، ويتم تعيين وكيلة وزارة غيرها علماً بأحقيتها إلا أن يتم تكريمها وإطلاق اسمها على مدرسة نور المعارف كنوع من الاعتراف بفضلها في تطبيق تجربة مميزة في مجال التربية والتعليم.

يشار إلي أن المسلسل قد عرض في شهر رمضان عام 1991، وشارك في تقديم المسلسل عدد كبير من نجوم الفن والأداء التمثيلي، وكان من بطولة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، أحمد مظهر، جميل راتب، صلاح قابيل، عايدة عبد العزيز، عبلة كامل، محمود الجندي، سوسن بدر، والمسلسل من تأليف الكاتب أسامة أنور عكاشة، وللمخرجة إنعام محمد علي. 


وحقق المسلسل نجاحا كبيرا، حينما عرض على التلفزيون وظل محفورا في ذاكرة الجمهور المصري والعربي كواحد من كلاسيكيات الدرامة التليفزيونية.

أهم الاخبار