رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نجوم الفن يودعون يوسف شعبان بكلمات مؤثرة

فن

الأحد, 28 فبراير 2021 20:15
نجوم الفن يودعون يوسف شعبان بكلمات مؤثرة

كتبت-راندا جمعه

حرص عدد كبير من نجوم الفن، علي نعي الفنان يوسف شعبان لذي توفي اليوم الأحد، عن عمر 90 عامًا متأثرًا بفيروس كورونا "كوفيد 19" ، بكلمات مؤثرة معبرين عن تأثرهم لفقدان الوسط الفني واحدًا من أبرز علاماته.

 

اقرأ ايضاً..أشرف عبدالباقي ينعي يوسف شعبان ..صورة

 

كتب الدكتور أشرف زكى، رئيس نقابة المهن التمثيلية، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، مساء اليوم: "وداعا استاذى وصديقى وحبيبي".

من جانبه، غرد الفنان يوسف الشريف ناعيا: "إنا لله وإنا إليه راجعون ..وداعاً يوسف شعبان.. اللهم ارحمه وأغفر له وصبّر أهله".

نشر الفنان محمد هنيدي، صورة للفنان الراحل وكتب: "البقاء لله في الفنان الكبير يوسف شعبان .. ربنا يرحمه يارب ويغفرله".

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي عبر تويتر ناعيًا: "البقاء لله.. والحمد لله

الذي لطف به ولم يطل عذابه، رحلة ممتدة من شبرا إلى كل أنحاء الوطن العربي، ظل خلالها يمتعنا بأعماله.. رحل يوسف شعبان ومعنا سيبقى سلامة فراويلة وحافظ رضوان ووهبي السوالمي ومحسن ممتاز وغيرهم أحياء من جيل إلى جيل،رحمه الله وخالص الدعاء والعزاء لأسرته ومحبيه".

كما نعى المخرج عمرو عرفة، يوسف شعبان قائلا: "بيقول لك معدن البشر بيبان في السفر.. وأنا سافرت معاه أبعد بلاد الله.. كوبا.. عرفت النُبل وأخلاق ولاد البلد.. كنا بنصور فيلم وللأسف لم يكتمل وتركته وترك العمل من أجلي.. وداعاً لرجل ندُر في هذا الزمان.. نسالكم الفاتحة".

نشرت الفنانة هيفاء وهبي عبر حسابها على Twitter، مقطع فيديو لشخصية ضابط المخابرات الشهيرة "محسن ممتاز" والتي قدمها يوسف شعبان في مسلسل "رأفت الهجان" مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

وكتبت هيفاء وهبي معلقة: "وداعاً فنان الزمن الجميل يوسف شعبان إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون".

أعلنت منذ ساعات قليلة نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان، ومن المقرر دفنه غدًا بمقابر 6 أكتوبر، وتشييع جثمانه من مستشفى العجوزة.

 

يذكر أن الفنان القدير يوسف شعبان ولد عام 1931 فيحي شبرا بالقاهرة، وكان والده يعمل في مجال هندسة الكهرباء. درس في كلية

الحقوق جامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد لانضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية بعدها التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج فيه عام 1962 لتبدا رحلته الفنية التى قدم خلالها عدد ضخم من الاعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية والإذاعية وشكلت جزء هام من تاريخ الدراما المصرية والعربية .

أهم الاخبار