رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد اتهامات والده للجهات الطبية.. الصحة الكويتية تكشف مفاجاة حول وفاة مشاري البلام

فن

الجمعة, 26 فبراير 2021 23:09
بعد اتهامات والده للجهات الطبية.. الصحة الكويتية تكشف مفاجاة  حول وفاة مشاري البلاممشاري البلام

إيمان مجدي:

مشاري البلام.. الفنان الكويتي الشهير ، تصدر محرك البحث جوجل لليوم الثاني على التوالي، حيث تظل قصة وفاته مثيرة للجدل وحديث رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وزادت علامات الاستفهام حولها بعد خروج والد الراحل باتهامات غير مباشرة للجهات الصحية الكويتية بعد وفاته بأيام من تلقيه لقاح كورونا، مؤكدًا أنهم لم يقوموا بفحصه قبل التطعيم.

 

إقرأ أيضًا: هل قتل لقاح كورونا مشاري البلام | حالة رعب تجتاح الكويت والسوشيال ميديا

أثارت تصريحات والد الفنان الكويتي مشاري البلام بشأن وفاة نجله بعد تلقيه لقاح كورونا بأيام، الجدل بالكويت، لتخرج وزارة الصحة الكويتية ببيان عاجل، ترد فيه على ما ورد من اتهامات للجهات الصحية.

ولفتت وزارة الصحة الكويتية على احترامها المطلق لخصوصية المعلومات المتعلقة بجميع المرضى وحفظ حقوقهم، وذلك انطلاقًا من أخلاقيات ممارسة المهن الطبية، والقوانين المنظمة لمزاولتها في البلاد.

وزارة الصحة الكويتية تعلق على تصريحات والد مشاري البلام

ونشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"،  توضيح صحفي كشفت فيه عدة

نقاط منها:

1.  لم يتم رصد -حتى الآن- أي آثار جانبية غير متوقعة أو أي حالة وفاة مرتبطة بتطعيمات (كوفيد-19)، وذلك بين مجموع الحالات التي تلقت التطعيم عبر منصات اللقاح المعتمدة للاستخدام في البلاد.

2. تتابع اللجان الفنية المكوّنة من أطباء مختصين تتابع وعلى مدار الساعة الحالات التي تتلقى تطعيم كوفيد-19، وتقوم بتحليل وتدقيق البيانات والآثار الجانبية إن وجدت، وذلك وفق منهجية علمية دقيقة.

3. أن المعطيات الواردة من اللجان الفنية تؤكد فاعلية ومأمونية اللقاحات المتوافرة في البلاد، وتشير الى تزايد نسب من تلقوا اللقاح ومن بادروا الى التسجيل للتطعيم.

4. إن تطعيمات كوفيد-19 ذات فعالية عالية وتحمي من الإصابة بالمرض بنسبة كبيرة، وأن الحماية أو المناعة الناتجة عنها تبدأ وتزداد تدريجيا بعد فترة لا تقل عن 10 إلى 14 يوما بعد التطعيم.

5. لا تؤثر تطعيمات كوفيد-19 المتوافرة حاليا في البلاد على نشاط المرض في حال كان من تلقى التطعيم حاملا للفيروس ولم تبد عليه أعراض حينها.

6. لا تؤثر تطعيمات كوفيد-19 المتوافرة حاليا في الكويت على قراءات المسحة، فلا يمكن أن تجعلها إيجابية بعد التطعيم، في حال عدم وجود إصابة بالأساس.

7. ليس هناك أي توصيات علمية أو عالمية حتى الآن لعمل مسحة لبيان الخلو من الفيروس قبل أخذ تطعيمات كوفيد-19

وشددت على أهمية الأخذ بكافة سبل الوقاية، والابتعاد عن التجمعات والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تفرضها البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن الكويت شيعت جثمان الفنان الكويتي الراحل مشاري البلام، بعد وفاته أمس متأثرا بإصابته بفيروس كورونا "كوفيد-19" الذي أصابه يوم 17 فبراير الجاري، بعد خمس أيام من تلقيه لقاح كورونا.

وخرج والده في تصريحات صحفية مصورة على هامش الجنازة اليوم، وأكد أن نجله لم يتم فحصه من قبل الجهات الصحية قبل تلقيه لقاح كورونا، لأنه كان مصابًا وقتها، قائلًا:"ابني لم يتم فحصه قبل تلقيه الجرعة الأولى من لقاح كورونا، وهو كان عنده، الجهات الصحية مش بيفحصوا أحد، لازم يفحصوا الناس قبل تلقي اللقاح، و يتأكدوا أن الشخص لم يكن مصاب بكورونا، هما أعطوه حقنة الكورتيزون هي اللي انهيته".

أهم الاخبار