رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"الاختيار 2.. حتى لا ننسى"

فن

الخميس, 25 فبراير 2021 20:35
الاختيار 2.. حتى لا ننسى

كتبت - دينا دياب:

بيتر ميمى: العمل يكشف أحداثاً غير معلنة عن شهداء الداخلية من 2012 وحتى الآن

انتهى فريق عمل مسلسل «الاختيار 2» من تصوير 60 فى المائة من مشاهد العمل، ليكون جاهزاً للعرض الرمضانى 2021.

وقال المخرج بيتر ميمى: الجمهور ينتظر مشاهدة مسلسل «الاختيار2» هذا العام، ومتشوق كثيراً لمعرفة الأحداث، مشيراً إلى أنه انتهى من تصوير 60 فى المائة من مشاهد العمل، وجارٍ تصوير باقى المشاهد استعداداً للعرض فى شهر رمضان 2021.

وأضاف: «الاختيار 2» يتناول ملفات غير معروفة للجمهور، ولم يتم يطرحها الإعلام بشكل كبير، رغم أنها أحداث معاصرة وكانت تحدث ونحن متعايشون معها وحاضرون تفاصيلها.

وأشار إلى أن الجزء الثانى بعنوان «حتى لا ننسى»، يسلط الضوء على الفترة من 2012 و2013 وحتى 2020، ولكن من زاوية أخرى الناس العادية لا تعرف عنها شيئاً، المسلسل يسلط الضوء على شهداء وزارة الداخلية، وقصة كفاح رجال الشرطة المصرية من بطولات وتضحيات فى

سبيل أمن وأمان الوطن، وتضحياتهم بأرواحهم من أجل الحفاظ على أرواح الشعب المصرى.

وأضاف: أن مسلسل الاختيار خارج فكرة المكسب والخسارة، ولكن الحديث يكون عن مشروع وطنى وقومى للتوعية وللأجيال المقبلة، منوهاً بأن المعارك فى الجزء الثانى أضخم من الجزء الأول، ويوجد به مشاهد للمظاهرات التى وقعت فى هذه الفترة الزمنية، لافتاً إلى أن تصويرها فى ظل الظروف الراهنة صعبة.

وصور بيتر ميمى بعض المشاهد فى منطقة نزلة السمان بالجيزة وكرداسة ومدينة الإنتاج الإعلامى وبعض شوارع القاهرة الكبرى.

وتصدر كل من النجم كريم عبدالعزيز والنجم أحمد مكى البوستر الرسمى للمسلسل وظهر كريم ومكى بملابس ضابط شرطة، يبدأ ظهور مكى ضمن الأحداث بواقعة قسم شرطة «كرداسة»، التى أسفرت عن مقتل 13 من الضباط وأمناء الشرطة والجنود فى أغسطس

2013.

وتداولت بعض المواقع مشهداً لمكى يجسد فيه شخصية ضابط من المشاركين فى حصار «كرداسة»، بعد واقعة الهجوم على مركز الشرطة من المسلحين.

ويشارك فى بطولته إياد نصار وأسماء أبواليزيد وإنجى المقدم، ومحمد علاء، وإسلام جمال، وأحمد شاكر عبداللطيف، ورياض الخولى، والحضور الأخير للفنان الراحل هادى الجيار، من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى.

من المقرر عرض مسلسل «الاختيار 2» على مجموعة قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ON و«ON دراما» على غرار الجزء الأول الذى عُرض فى شهر رمضان الماضى على مجموعة قنوات أون الفضائية.

وعُرض الجزء الأول من «الاختيار»، فى شهر رمضان الماضى، وجسّد بطولات رجال الكتيبة 103، الذين استشهدوا فى كمين البرث عام 2017، عقب هجوم إرهابى، وجسارة الشهيد أحمد منسى، وجنود وضباط الكتيبة، وتفاصيل خيانة هشام عشماوى، وتحوله إلى إرهابى قبل أن ينال عقابه ومعاقبته بالإعدام شنقاً.

وكان مسلسل «الاختيار» من بطولة أمير كرارة، أحمد العوضى، أحمد فؤاد سليم، دينا فؤاد، محمود حافظ، إنعام سالوسة، وإسلام حافظ، وعدد من نجوم الشرف أبرزهم آسر ياسين، محمد إمام، إياد نصار، كريم محمود عبدالعزيز، محمد رجب، وماجد المصرى، من إخراج بيتر ميمى، وسيناريو وحوار باهر دويدار.

أهم الاخبار