رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أشرف عبدالغفور لـ "الوفد": مورستان تركيبة جديدة بمفهوم مخالف للعرض التقليدي

أشرف عبدالغفور
أشرف عبدالغفور

كشف الفنان الكبير  أشرف عبدالغفور، عن قصة مسرحية "مورستان" للمخرج الكبير سمير العصفوري، لافتًا إلى أن فيروس كورونا تسبب في تعليق بروفات العرض.

 

اقرأ أيضًا.. أشرف عبدالغفور: «اختفاء» المسلسل الديني أصبح «ظاهرة»

 

وأكد "عبدالغفور" في تصريحات خاصة لــ "بـوابـة الـوفـد" النص إعداد المخرج سمير العصفوري والفنان أيمن إسماعيل بشكل معاصر، وأضاف انه عندما يتم إعادة عرض من الفولكلور المسرحي لابد أن يكون بها وجهة نظر حديثه.

 

وتابع : "أن المخرج سيقدم تركيبة جديدة بمفهوم جديد مخالف تمامًا للعرض التقليدي الذي قًدم في الستينات وبشكل موسيقي، فلا يوجد بالعرض مطربين ولكن جميع الأبطال يقومون بالغناء في العمل عن طريق الكلمات الملحنه، وهناك العديد من العوامل الجاذبة للعرض".

 

مسرحية "بير السلم" التي كتبها سعد الدين وهبة تدور حول عائلة الشبراوى، ذلك

الرجل الغنى صاحب الثروة، الذى أصيب فجأة بشلل ألزمه الفراش، فلم يعد قادرا على الحركة، أو الكلام، لكنه يستطيع متابعة من حوله ولكن ابنه يستولي علي ثروته وتستمر أحداث المسرحية في صراع حول التركة بين الاشقاء ليصبح الصراع كما تقدمه المسرحية، صراعًا فلسفيًا، بين الوهم والحقيقة وبين الواقع والحلم ، ولكن المخرج سمير العصفوري يقدم المسرحية برؤية جديدة فقد أعاد كتابتها من جديد مع الفنان أيمن أسماعيل وتم تغيير اسمها من " بير السلم " إلي "مورستان".