رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كواليس الدراما

فن

الأربعاء, 23 يناير 2013 09:14
كواليس الدرامارانيا يوسف
كتبت - دينا دياب:

< خرجت الفنانة هند صبري من سباق رمضان 2013 بسبب حملها، وكانت هند قد تعاقدت علي مسلسل «تحت السيطرة» الذي يشاركها البطولة فيه محمود حميدة لكنها اضطرت للاعتذار بعد حملها ليتم تأجيل المسلسل لرمضان 2014. وكانت هند قد شاركت في 3 مواسم متتالية لرمضان بمسلسلات: «بعد الفراق – عايزة أتجوز - فرتيجو».

< يقدم الفنان عمرو عبدالجليل أول بطولاته في مجال الدراما من خلال مسلسل «النفق» الذي تدور أحداثه حول أسرة فقيرة ينحدر مستواها في عصر الإخوان، المسلسل إخراج عماد البهات وإنتاج ممدوح شاهين.

< تبدأ الفنانة رانيا يوسف تصوير دورها في مسلسل «نيران صديقة» إخراج خالد مرعي ويشاركها البطولة منة شلبي وكندة علوش وعمرو يوسف، المسلسل تدور أحداثه حول قصة ثلاث نساء تجمعهن الظروف

للشجار علي شاب الذي يجسد دوره يوسف واختار المخرج إحدي الڤيلات بالمريوطية.

<وافقت الرقابة علي المصنفات الفنية علي تصوير مسلسل «المزرعة» وأعطت المخرج عادل مكين إذن تصوير ليبدأ اختيار أماكن التصوير خلال أيام.
رشحت المخرج الفنانات رجاء الجداوي ونيرمين الفقي ونهلة سلامة وأحمد راتب وعزت أبوعوف، تدور أحداث المسلسل حول رجال النظام السابق.

< تدرس إدارة القراءة والنصوص بالتليفزيون المصري مجموعة من السيناريوهات القديمة التي تم التعاقد عليها من قبل قطاع الإنتاج وكتابة تقرير لما يصلح تنفيذه خلال الشهور القادمة، ومن هذه الأعمال «عيش وملح» تأليف أسامة نورالدين وبطولة زينة و«أسماء بنت أبي بكر» من تأليف بهاء الدين محمد

وإخراج مصطفي الشال.
جدير بالذكر أن القطاع تعاقد علي أكثر من 50 مسلسلا تليفزيونيا خلال الأربع سنوات الماضية لكنه يعتذر عنها كل عام بحجة عدم وجود سيولة باتحاد الإذاعة والتليفزيون.
يذكر أن القانون يسمح لمؤلفي التليفزيون باسترداد سيناريوهاتهم خلال 5 سنوات إذا تقاعست الشركة المنتجة عن إنتاجه ولا يرد نسبة الـ10٪ التي يدفعها المنتج فور التعاقد مما يمثل إهدارا للمال العام علي التليفزيون المصري.

< تعيد إذاعة الشرق الأوسط والبرنامج العام مسلسلات إذاعية قديمة نظرا لعدم وجود إمكانيات مادية لإنتاج مسلسلات إذاعية جديدة، ومن هذه المسلسلات: «كاميليا والرمان» لنيللي كريم و«عشان خاطر مصر» لأحمد السقا وغادة عادل و«قلقان في مصر» بطولة محمد هنيدي وهند صبري.

< يبدأ التليفزيون المصري مع بداية شهر فبراير عرض حلقات مسلسل «ونيس العباد وأحوال البلاد» الذي يقوم بتأليفه وإخراجه وبطولته الفنان الكبير محمد صبحي ويشارك في بطولته وفاء صادق ومجموعة أبطال الأجزاء الخمسة من مسلسل «ونيس» جميل راتب وسماح أنور ومجموعة من الفنانين.

أهم الاخبار