رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فهمي الخولي يتصدر جوجل بعد وفاته والمشاهير والجمهور ينعوه: رحم الله أستاذ المسرح

فهمي الخولي.. المخرج المسرحي الكبير الذي لحق بثلاث من زملائه بالوسط الفني أمس الجمعة، ليزيد من صدمة زملائه والجمهور العربي، نظرًا لوفاته بنهاية اليوم الذي شهد الكثير من الدموع والفراق.

إقرأ أيضًا: مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي ينعي فهمي الخولي

الجمهور ينعي الفنان والمخرج فهمي الخولي

ونعاه جمهوره من الدول العربية، وقال أحدهم:"إنا لله و إنا إليه راجعون .. نودع علما من اعلام المسرح المصرى والعربي وداعًا المخرج الكبير فهمي الخولي"، وذكر أخر موقف للراحل معه ووقوفه بجانبه في بداية مشواره وقال:"أول دورة مسرح ليا حضرتها مع الأستاذ فهمى الخولى وعملهلنا بالمجان في نادي النصر .. كان عندى ١٤ سنة .. الله يرحمك".

فنانين ينعون فهمي الخولي

ونعى الفنان نبيل الحلفاوي المخرج الراحل منذ قليل عبر صفحته بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، وقال:"ويتوالى الرحيل.. سبحان من له الدوام. رحم الله الزميل فهمي الخولي المخرج المسرحي والمدير السابق في مسارح الدولة وأستاذ الإخراج والتمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية وعدة جامعات والحاصل على عدد من جوائز الدولة. خالص العزاء لأسرته وتلاميذه وأسرة المسرح المصري".

وأضاف الفنان والمخرج محمد صبحي، عبر صفحته بموقع "الفيس بوك":"إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون بكل الأسى والحزن انعي المخرج فهمي الخولي صديق العمر وزميل الدراسة .. ادعو الله لك بالرحمة والمغفرة وان يسكنك فسيح جناته .. وأن يلهم أسرتك الصبر والسلوان".

إقرأ أيضًا: وزيرة الثقافة تنعى الفنان والمخرج المسرحى الكبير فهمى الخولى

فيما استعاد الفنان مجدي صبحي ذكرياته معه حينما كانوا معًا يتلقوا العلاج من فيروس كورونا في مستشفى العجوزة، معبرًا عن حزنه الشديد لوداعه، وقال:"جلست معه في غرفة واحدة في مستشفى العجوزة، كان عنده كورونا وغسيل كلى، كنت اقوم الفجر احضرله الفطار وادعكله رجله والظهر أحميه واحضرله الغداء واسرحله شعره".

وتابع:"وفي المساء أبدأ أضحكه ونكت للصبح، وأتذكر معه أيام زمان من تراث المسرح.. وبعدين أغطيه بالبطانية، وأقوله

تصبح على خير يا أستاذ فهمي، وبعد ما تعافيت من كورونا، فرح الأستاذ فهمي وزعل في نفس الوقت لأني شفيت ولاني سبته..والآن جاء خبر وفاة هذا الرجل العظيم الإنسان بمعني الكلمة رحمك الله يا أستاذ في جنة الخلد إن شاء الله".

وعلقت الفنانة سيمون:"وداعا الصديق و المخرج فهمي الخولي البقية في حياتكم".

وكتب المؤلف والسيناريست أيمن سلامة، ناعيًا الفنان والمخرج المسرحي الكبير فهمي الخولي:"الأستاذ والصديق العزيز المخرج فهمي الخولي وداعًا.. عندما يعجز اللسان عن الكلام.. سأفتقدك كثيرا.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم أغفر له وأرحمه وتجاوز عنه وأدخله فسيح جناتك".

وعبر المخرج مراد منير، عن حزنه الشديد لوداع صديقه، وكتب:"قلبي تمزق في لحظة، ولم أصدق أن صديق العمر فهمي الحبيب اختار سماء أخرى ليرحل إليها..فهمي الخولي لولاك يا صاحبي ما شهدت الدنيا مسرحية (الملك هو الملك) التي أنتجتها بكل الحب، مع السلامة يا حبيبي وأمانة عليك سلم على الغالية فايزة كمال حبيبتي".

يذكر أن الفنان عزوز عادل، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، أعلن مساء أمس الجمعة رحيل المخرج فهمي الخولي، وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "تنعي نقابة المهن التمثيلية وفاة المخرج الكبير فهمي الخولي، اللهم ارحمه وارزقه الجنة".