عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تصدرها التريند .. من هي توبا بطلة مسلسل سنوات الضياع

الممثلة التركية توبا
الممثلة التركية توبا

توبا بويوكستون، ممثلة تركية، شاركت في دور لميس في المسلسل التركي (سنوات الضياع)، والذي لاقى نجاحاً كبيرا بمختلف الدول العربية أثناء عرضه. 

 

ولدت توبا بويوكستون في الخامس من يوليو عام 1982 بـإسطنبول، تخرجت من مدرسة دويوش الثانوية، وأكملت دراستها في قسم تصميم الملابس والمسرح بجامعة معمار سنان للفنون الجميلة بإسطنبول.

اقرأ .. بفستان ساحر.. توبا بويوكستون تبهر جمهورها

وبدأت العمل في مجال الإعلانات أثناء دراستها الجامعية، ودخلت مجال التمثيل بعد أن التقت بتومريس جيرتلي أوغلو.

 

وتزوجت في 28 يوليو 2011 من الممثل أونور صايلاك، وأُقيمت مراسم الزفاف في العاصمة الفرنسية باريس، وأنجبت منه بنتين توأم "توبراك ومايا" في 19 يناير 2012، وانفصل الزوجان في 5 يونيو 2017. ​

توبا

وكانت إطلالتها الأولى في عالم الدراما من خلال الأربع حلقات الأخيرة من مسلسل "سلطان مقامي" الذي عُرض على قناة كانال دي التركية، وقام بإخراجه ايدن بولوت عام 2003، لكن دور "جميلة" كما في النسخة المدبلجة بالعربية الذي لعبته في مسلسل (إكليل الورد) الذي عُرض على ذات القناة عام 2004، وأخرجه تشايان إرماك لفت الانتباه إليها.

وفي نفس العام قامت بدور "جوليزار" في فيلم تلفزيوني حمل نفس الاسم، لكنه تغير إلى (الوردة الصفراء) في النسخة المدبلجة بالعربية، وحصلت عن دورها هذا على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان بار التلفزيوني الدولي بجمهورية صربيا والجبل الأسود.

 

وتوطدت أقدامها في عالم الدراما التركية من خلال مسلسل (سنوات الضياع) الذي أخرجه ايدن بولوت عام 2005، وشاركها البطولة بولنت إينال وسنان توزكو ، وفي العام نفسه لعبت دور "آيسون" في فيلم "أبي وابني" الذي أخرجه تشايان إرماك .

وسنحت لها الفرصة من خلال فيلم (الامتحان) عام 2006، والذي لعبت فيه دور معلمة، بالتمثيل إلى جانب الممثل العالمي جين كلود فان دام، وقام بإخراجه عمر فاروق سورماك، وفي عام 2007 لعبت دور ةعاصي" في مسلسل يحمل نفس الاسم بجانب مراد يلدريم وتشيتن تيكيندور، ومن إخراج جودت مرجان ، وبسبب الانتشار الواسع للمسلسل

في أكثر من 67 دولة رُشح في مهرجان مونت كارلو التلفزيوني 51 كأفضل مسلسل تلفزيوني.

 

وحصلت (توبا) على أول بطولة سينمائية مطلقة لها في فيلم "اسأل قلبك" عام 2010، والذي أخرجه يوسف كورشينلي ، ثم عادت للدراما التليفزيونية مرة أخرى من خلال مسلسل (بائعة الورد) وشاركها فيه البطولة جانسيل إلتشين، لكنها في نهاية عام 2012 وبعد انقطاع دام عامًا ونصف العام بسبب الزواج والانجاب عادت للشاشة من جديد من خلال مسلسل (20 دقيقة)، الذي يشاركها فيه البطولة إيلكر أكسوم.

وترشحت توبا عن دورها في المسلسل لجوائز الإيمي الدولية في دورتها الثانية والأربعين في فئة أفضل ممثلة لتصبح أول ممثلة تركية تترشح لجوائز الإيمي الدولية.

 

ومن أعمالها أيضا مسلسل "العشق الأسود" ولعبت فيه دور (إيليف دنيزر) إلى جانب الممثل انجين أكيوريك.

واشتهرت توبا في الوطن العربي باسم (لميس) حيث حملت الشخصيات التي لعبتها في بعض مسلسلاتها مثل: مسلسل (سنوات الضياع)، ومسلسل (بائعة الورد)، وفيلم (طريق الحب) اسم "لميس" في النسخة المدبلجة بالعربية.

 

وتم تعينها كسفيرة للنوايا الحسنة لحقوق الأطفال  في شهر أغسطس 2014، وذلك من من قِبل منظمة الأغاثة في الأمم المتحدة اليونيسيف.

وآخر أعملها مسلسل (جسور والجميلة) سنة 2017 الذي لعبت فيه دور (سوهان كورلوداك) إلى جانب النجم كيفانش تاتليتوغ.