عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدحت العدل يعلن تدخلة لحل أزمة رامي صبري وتامر حسين

مدحت العدل
مدحت العدل

أعلن المؤلف مدحت العدل تدخلة لحل الخلاف بين الفنان رامي صبري، والملحن عزيز الشافعي بسبب أغنية "شكرًا" التي شكلت أزمة بينهما مؤخرًا، جاء ذلك خلال لقاءه  مع برنامج ET بالعربي.

 

اقرأ ايضاً..(القصة الكاملة) لأزمة رامي صبري مع عزيز الشافعي وتامر حسين

 

وأوضح مدحت العدل أنه طلب من طرفي الخلاف حل الأزمة بطريقة سليمة، وهي إما أن تكون ودية أو أن يتقدم الطرف المتضرر بشكوى إلى جمعية المؤلفين بعيدًا عن صراعات مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أضاف مدحت العدل أنه من الطبيعي أن يلجأ أبناء المجال الواحد، إلى الهيئة الرسمية التي يعملون تحت إشرافها، ولا يجب على الفنان أن يضر بسمعة زملائه لأن الأيام تدور وبالطبع سيلتقون في عمل أو آخر فيجب عليهم الالتزام بالمهنية.

 

يذكر أن الخلاف بين رامي صبري وتامر حسين وعزيز الشافعي، بدأ عندما أعلن المغني الشهير أن أغنية "شكرا" هي أغنيته وأن الشافعي قدمها لعمرو دياب رغم اتفاقهما أنه سيقدمها، وهذا ما نفاه الشافعي وحسين، ولكن رامي صبري غناها بصوته وطرحها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليتخد الخلاف منحنى قانوني آخر، فبذلك هو اعتدى على حقوق

الملكية الفكرة وحق الأداء العلني، مما استلزم تدخل جمعية الملحنين ونقابة المهن الموسيقية.

 

وضح تامر حسين عبر Facebook أن رامي صبري سيتعرض للعقاب القانوني بعد حضوره جلسة التحقيق في جمعية المؤلفين والملحنين، لسؤاله عن امتلاكه ما يثبت أحقيته في طرح أغنية "شكرا" عبر YouTube، رغم امتلاك الفنان عمرو دياب لحقوق ملكيتها بعد تنازل الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي عنها.

 

أضاف تامر حسين أنه يرفض محاولات رامي صبري للاعتذار الودي، ولن يقبل سوى بالاعتذار العلني أمام الجميع، مطالبا "صبري" بتحمل نتيجة أقواله وأفعاله، التي مست سمعته هو والملحن عزيز الشافعي، موضحا: "ولو سكتنا يبقى ما بنحترمش مهنتنا ومابنحترمش نفسنا".