رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منى زكي بعد حصولها على جائزة فاتن حمامة: شرف ومسئولية كبيرة

منى زكي
منى زكي

قالت النجمة منى زكى بعد حصولها على جائزة فاتن حمامة، أن حصولي على هذه الجائزة فى مهرجان القاهرة السينمائى شرف كبير.

 

وأضافت:" زادني شرف أن التكريم جاء مع تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد، و: "مبسوطة أوى وحاسة بمسئولية كبيرة جدا لأن الجائزة كبيرة أنا حتى لا أعرف المفروض أكتب إيه في الكلمة اللى هقولها وقت استلام الجائزة ". 

 

وقدم نجم الجيل الفنان تامر حسني، أغنية حفل الإفتتاح، والتي تحمل اسم "الدنيا فيلم" وتعاون من خلالها مع الشاعرة الشابة منة القيعي والموزع والمنتج الموسيقى اللبناني الكبير جان ماري رياشي، بينما يلحنها الفنان إيهاب عبد الواحد.

 

كما شهد الحفل ظهورًا خاصًا للفنان أشرف عبد الباقي، وسيتم التعريف بلجان تحكيم مسابقات وجوائز الدورة 42، وفي مقدمتها المسابقة الدولية التي يترأسها المخرج الروسي ألكسندر سوكوروف.

 

ومن المقرر أن يكرم المهرجان الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، وهي الجائزة نفسها الذي يمنحها المهرجان للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما تكرم

أيضاً الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة.

 

ويعرض خلال حفل الإفتتاح، الفيلم البريطاني الفرنسي "الأب ــ The Father"  من إخراج فلوريان زيلر، فى عرضه الأول بالعالم العربى وإفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.

 

وإنطلقت منذ قليل، فعاليات الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وسط أجواء استثنائية وإجراءات إحترازية مشددة، حيث يقام الافتتاح لأول مرة فى الهواء الطلق فى مسرح النافورة المفتوح بدار الأوبرا المصرية، والذى يسع لأكثر من 1200 فرد.