رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في عيد ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن عمرو سعد

فن

الخميس, 26 نوفمبر 2020 16:20
في عيد ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن عمرو سعدعمرو سعد

كتبت - سهيلة أبوعوف

يحل اليوم عيد ميلاد الفنان عمرو سعد، والتي يعتبر من نجوم الفن المصري سواء في السينما أوالدراما ، وحققت أدواره نجاحًا كبيرًا في مَجال التمثيل السينمائي والتلفزيوني.

 

 هو عمرو سعد علي سيد، وُلد بحي السيدة زينب يوم 26 من شهر نوفمبر عام 1977، ونشأ في مدينة القاهرة في حي عين شمس ، تخرج من قسم الديكور بكلية الفنون التطبيقية، وبدأ العمل بالتمثيل من خلال تجارب تليفزيونية ومسرحية.

 

بدأت حياته الفنية عندما قام بدور صغير بفيلم "الآخر" للمخرج يوسف شاهين، ثم فيلم "المدينة" للمخرج يسرى نصر الله، وبعدها ظهر في فيلم قصير بعنوان "عشرة جنيهات" ثم قام بدور كبير في فيلم "خيانة مشروعة".

 

وفي عام 2007 قام ببطولة فيلم "حين ميسرة" والذي ناقش قضية العشوائيات في مصر، وفي عام 2009 قام ببطولة فيلم "دكان شحاتة" وأشاد به الكثير من النقاد، وحقق

نجاحاً كبيراً وقت عرضه.

 

وفي عام 2010 قام"سعد" بأول بطولة في الدراما بمسلسل "مملكة الجبل"  ثم في عام 2011 قدم في مسلسل" شارع عبد العزيز"، ثم توالت عليه الأعمال الدرامية.

 

حصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "مولانا"، في الدورة الـ 33 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، وحصل عليها أيضا في مهرجان الأقصر للسينما، وكذلك في الدورة الـ 66 من المهرجان الكاثوليكى للسينما، كما حصد على جائزة أحسن ممثل أيضًا في الدورة الـ 23 من مهرجان تطوان لسينما البحر المتوسط عن دوره في فيلم مولانا.

 

أهم الاخبار