عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماريان خوري لـ " ON": لجنة تحكيم الجونة شاهدت 10 أفلام متنوعة المحتوى والثقافات

ماريان خوري
ماريان خوري

قالت ماريان خوري، عضو لجنة تحكيم الافلام الوثائقية الطويلة: "شاهدنا 10 أفلام مختلفة عن بعضها تماماً في مسابقة هذا العام بخلفيات ثقافية مختلفة تماماً من كل العالم بالاضافة لكون لجنة التحيم ايضاً تضم أعضاء من خلفيات ثقافية مختلفة ".

 

وأضافت في لقاء في سهرة خاصة والمذاعة على شاشة " ON" بمناسبة اختتام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في نسخته الرابعة قائلة " تناقشنا كثيراً ثم إتفقنا عقب ثلاث ساعات من النقاش الطويل .. الأفلام كانت مختلفة في محتواها بعضها يركز على الجماليات وآخر يركز على الحالة النفسية والحميمية الشخصية وفيلم أخر يركز على السياسة والحالة الشخصية وبالتالي فهي مختلفة ".

 

وأكملت: " كل حاجة ممكنة في الافلام الوثائقية وهي كانت افلام مختلفة ومتميزة وتستحق أن يراها الإنسان والاختيارات كانت

موفقة في مسابقة هذا العام وبعض هذه الافلام التي كانت في موضع التحكيم نالت فيما قبل جوائز كبيرة في مهرجانات كبيرة أخرى ونحن كان علينا في الجونة منح أربع جوائز ".

 

وحول جهدها في الفصل أثناء التحكيم في الحكم على الأفلام بنظرة الناقد والمشاهد قالت "سواء كمشاهد أو ناقدة فنية لازم الفيلم يدخل قلبي، ممكن التقنيات تكون هايلة تصوير وصوت خاصة الأخيرة لأن عنصر الصوت مهم جداً في الافلام الوثائقية لكن في النهاية لازم الفيلم يخطف قلبك ".