رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الششتاوى" رئيسًا لاتحاد إذاعات الدول العربية

اسماعيل الششتاوى
اسماعيل الششتاوى

انتخبت الجمعية العمومية لاتحاد إذاعات الدول العربية رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري إسماعيل الششتاوى رئيسا لاتحاد اذاعات الدول العربية خلال اجتماعتها التى تواصل اعمالها لليوم الثانى على التوالي.

وعقدت الجمعية العمومية لاتحاد إذاعات الدول العربية جلسات عمل لمناقشة سبل التعاون والتبادل البرامجي الإذاعي والتليفزيوني بين الدول الأعضاء ومناقشة التقارير المقدمة للجمعية العمومية وكذا الموارد المالية للاتحاد ومناقشة اقتراح مدونة سلوك بمعايير مهنية في إطار قيمي وأخلاقي يرضى عنه الإعلاميين ويلتزم بها الجميع.
كما تم انتخاب أعضاء لجان ومراكز التبادل والتدريب بالاتحاد حيث انتخبت الجمعية العمومية إسماعيل الششتاوي رئيساً لاتحاد إذاعات الدول العربية للعامين القادمين وانتخاب محمد عبد المحسن العواش من دولة الكويت نائباً أول ومحمد المؤدب رئيس الإذاعة التونسية نائب ثاني .
وقد منحت الجمعية العمومية خلال فعاليات الدورة ال 88 جوائز التبادلات الإذاعية لبرامج من إنتاج دولتي السعودية والأردن كم تم منح جوائز التبادلات التليفزيونية لبرامج من إنتاج دولتي الكويت والعراق .
وفي مسابقة اختيار أفضل برامجيين على مستوى التبادلات الإذاعية فاز في برنامج "الفضاء الثابت للبث" كل من الإذاعة الجزائرية والإذاعة التونسية بجوائز مالية وتحت عنوان "كوكبنا بعيون عربية" فازت إذاعة النور بلبنان بجائزة مالية عن برنامج

"عالم أخضر" وكذا الإذاعة المصرية عن برنامج "هواء برائحة الموت".
أما في مجال المسابقات الخاصة بالتليفزيون الجائزة الأولى تحت عنوان "إعرف بلادك" منحت الجائزة لدولة المغرب كما منحت الجائزة الثانية مناصفة بين دولتي العراق والكويت أما المسابقة الثانية تحت عنوان "السهرة العربية" منحت الجائزة للتلفزة التونسية عن سهرة "نورتونا" والتلفزة المغربية عن سهرة "حديث الصينية" والمسابقة الثالثة تحت عنوان "بيئتنا" منحت الجائزة للهيئة العامة للتلفزة السودانية عن برنامج "الرمال المتحركة" وجائزة أخرى عن دور المحميات الطبيعية في المحافظة على البيئة جاءت مناصفة بين دولتي الأردن والكويت.
فيما ينظم اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري ضمن فعاليات دورة بعنوان "مستقبل الإعلام العمومي في ظل المتغيرات في الوطن العربي" يتحاور فيها نخبة من الخبراء والمهنيين العرب والدوليين حول التحديات التي تواجه مستقبل الإعلام العمومي.