رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مضحكاتي الرئيس..علاقة الفنان المنتصر بالله بالرئيس الراحل مبارك

الفنان الراحل المنتصر
الفنان الراحل المنتصر بالله

 

رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان الكوميدي القدير المنتصر بالله، بعد صراع 12 عامًا مع المرض، وذلك عن عمر يناهز الـ 70 عامًا.

 

وكان للفنان الراحل علاقة وطيدة بالرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك، حيث تأتي شهرة المنتصر بالله بعد توطيد علاقته بالرئيس وأطلق عليه لقب "مضحكاتي الرئيس".

 

وتداولت بعض الأخبار آنذاك أن الرئيس الراحل كان يصطحب المنتصر بالله في طائرته الخاصة ونحو أكثر من ٢٥٠ رحلة يقوم بها كي يلقى عليه النكات ويحاوطه بروح الدعابة التي يمتلكها المنتصر بالله، وانتشرت هذه الأقاويل بعد ظهوره معه في أكثر من مناسبة.

 

وبعد أحداث 25 يناير 2011 م عقب تطور الحالة الصحية للمنتصر بالله رد على شائعات اصطحاب مبارك له في 250 رحلة، قائلا: "ده على اعتبار إن الرئيس كان مقضي حياته في الطيارة؟.. لا، لم يحدث، وكل ما قيل من هذا الكلام مبالغات لا أساس لها من الصحة".

 

وقال"أنا لم أركب الطائرة مع مبارك في حياتي كلها غير مرتين، مرة عند افتتاح مدينة الإنتاج

الإعلامي ومرة في زيارة ميدانية لتوشكى".

 

وخلال زيارته لمشروع توشكى تحدث عن نكتة قالها للرئيس السابق قائًلا"أحضروا لمبارك سمك كبير الحجم جدًا ناتج من المزارع السمكية هناك، فقلت له: هل ده سمك حقيقي يا ريس؟، فقال لي: أيوة، فقلت له بعفوية: إذن هذا سمك والله العظيم، فضحك بشدة وقال لي: خد لك منه سمكتين وأنت راجع مصر، فقلت له: طيب حضرتك تعرف حد على الطيارة علشان الوزن؟ فضحك مرة أخرى من قلبه".

 

كما كشف الناقد طارق الشناوي، علاقة الفنان المنتصر بالله بالرئيس مبارك بعد ثورة 25 يناير، وزعمت أن حسني مبارك كان يصطحبه في كل رحلات الطيران لتسليته ليست صحيحة أبدا.