رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في ذكرى وفاته الخامسة.. الشاشات الدرامية البارزة لنورالشريف

فن

الثلاثاء, 11 أغسطس 2020 18:07
في ذكرى وفاته الخامسة.. الشاشات الدرامية البارزة لنورالشريفنور الشريف
كتبت - تقى عادل

رغم قلة ظهوره الدرامي مقارنة بأعماله السينمائية اللامع، استطاع الراحل نور الشريف ب 24 عمل درامي وضع بصمات ذهبية في الدراما المصرية، وكان له أعمال بارزة استطاعت المكوث في بيوت الوطن العربي مهما مرت عليها السنوات.

في الذكر الخامسة لوفاته نستعرض  أبرز الأعمال الدرامية لـ الشريف، التي مازالت تعرض إلى الآن كأنها حديثة الإصدار مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، الذي تم إنتاجه عام 1996، بطولة أبرز نجوم الدراما "عبلة كامل، مصطفى متولي، عبد الرحمن أبو زهرة، محمد رياض، حنان ترك، وفاء صادق، ناهد رشدي"، من تأليف:إحسان عبد القدوس، مصطفى محرم، إخراج:أحمد وفيق.

قدم قصة درامية مميزة من خلال مسلسل "الرجل الآخر" الذي تم عرضه عام 1999، حيث قدم مرض فقد الذاكرة في وقت كان نادراً تناوله درامياً، قصته تدور حول رجل أعمال فقد ذاكرته وتجده عائلته مع مرور الزمن يكتشف أخطاء جسيمة ارتكبها في

حق بعض الناس، ليحاول حلها في أحداث المسلسل، من بطولة"ميرفت أمين، ماجدة زكي، أحمد زاهر، حلا شيحا، رانيا فريد شوقي، رجاء الجداوي"، من تأليف:مجدي صابر ، إخراج: مجدي أبو عميرة.

 

بالإضافة إلى مسلسل "عائلة الحاج متولي" الذي تم عرضه عام 2001، كانت تدور قصته حول رجل كثير الزيجة، وأحدث ضجة كبرى وقت عرضه لجرأة تناوله لهذه القصة في مجتمعنا الشرقي، وتناولها المسلسل بشكل كوميدي اجتماعي، من بطولة"ماجدة زكي، فادية عبد الغني، سمية الخشاب، غادة عبد الرازق، مونيا، ميمي جمال، أحمد الدمرداش، مصطفى شعبان، رانيا يوسف، عايدة رياض"، ومن تأليف:مصطفى محرم، إخراج:محمد النقلي.

وجاء بدرامية لامعة من خلال مسلسل "حضرة المتهم أبي" الذي تم عرضه عام 2006، وكانت تدور قصته حول دور الأأب الإجتماعي

والعاطفي في حياة أبناءه، وهو أساس استقرار الحياة الأسرية السليمة، من بطولة "معالي زايد، زيزي البدراوي، أيتن عامر، زينة، سمير صبري، توفيق عبد الحميد"، ومن تأليف:محمد جلال عبد القوي، إخراج:رباب حسين.

وفي عام 2007 قدم مسلسله الشهير "الدالي" ب 3 أجزاء، وتم عرض الجزء الأخير عام 2011،حول الدالي شخص مكافح يبدأ مشواره كعامل بسيط واخذ يبني في امبراطوريته الواسعة حتي وصل إلى القمة، ويمر خلال رحلته بالكثير من الصعوبات ويوقف في طريقه الكثيرين محاولين نهب ثروته ,ولكنه تغلب عليهم جميعا من بطولة "حسن الرداد، عمرو يوسف، سوسن بدر، محمود الجندي، صلاح عبد الله"، ومن تأليف: وليد يوسف، إخراج:يوسف شرف الدين.

وختم مسيرته الدرامية الحافلة بالعلامات الفنية الاستثنائية بمسلسل "خلف الله" الذي تم عرضه 2013، من بطولة "صبا مبارك، عبير صبري، سميرة عبد العزيز، مدحت تيخا، جميل اسماعيل، خليل مرسي، أحمد حلاوة".

عُرف بـ نور الشريف، وهو نور للفن المصري الذي مازال يشع بالتاريخ والاستصنائية والدروس الفنية لمبتدئي المجال التمثيلي، وضع ركائز فنية خاصه به في مختلف أعماله الفنية، صعبة النسيان ولازالت تحتفظ ببريقها الفني ان لم يزيد بمرور السنوات عليها.

 

 

 

 

أهم الاخبار