رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صباح السالم تغلق أبواب سجنها.. وتعود للحياة من جديد

الفنانة السورية صباح
الفنانة السورية صباح السالم

تصدرت الفنانة السورية صباح السالم محركات البث العالمية جوجل، فى المملكة العربية السعودية، بعد أن قامت إحدي شركات الإنتاج بنشر صورة لها لتؤكد أنها حية ترزق، وأظهرت الصورة الاختلاف الكبير الذي حل بملامحها.

 

اقرأ أيضًا..إصابة 4 أشخاص بانفجار سيارة مفخخة في سوريا

 

وكانت صباح السالم قد اختفت منذ عدة سنوات عن الشاشة ومسرح الأعمال الدرامية مع أنها كانت في ذروة نجاحها الفني، وأكد السالم فى حديث صحفي أنها عاشت أياماً صعبة جداً بعد سجنها سنوات طويلة بسبب أحكام كيدية لفّقت لها.

 

بدأت حكاية الفنانة السورية صباح السالم خريجة كلية الصيدلة، بصفقات مشبوهة في مصنع أدوية كانت تعمل به، لينتقم منها مدير المعمل بأن وضع لها مادة الهيروين المخدرة في فناجين القهوة الخاصة بها عبر عملائه، ما تسبب بإدمانها.

 

اقرأ أيضًا..الدفاع الروسية: الجيش السوري صد هجوما للمسلحين في إدلب

وخلال مقابلة مع موقع "اندبندنت عربية"، قالت صباح السالم:" عشت تجربة لا أحسد عليها في الإدمان على المواد المخدرة، جعلتني أتراجع صحياً عاماً بعد عام، إلى أن قدّموا بها بلاغاً

ووصلت إلى فرع مكافحة المخدرات، وهناك عرض عليها ضابط في الفرع عرضاً غير أخلاقي مقابل عدم إلقاء القبض عليها، وعندما رفضت قام بتلفيق عدة تهم لها، وضعتها بالسجن لأكثر من 12 عاماً، ثم حكم عليها بالإعدام إلى أن صدر عفو رئاسي لتصبح عقوبتها السجن مدة 15 عاماً، ثم خففت لتصبح 8 أعوام".

 

ولدت الفنانة صباح السالم فى السابع من يوليو عام 1959، وقدمت العديد من الأعمال الفنية، واستمر مشوارها الفني لفترة طويلة حتى ابتعدت مع نهاية التسعينات القرن العشرين.

 

ويعتبر فيلم الحدود  الذي تم إنتاجه عام 1984 أحد أبرز اعمالها السينمائية، وبعدها قدمت فيلم نجوم النهار عام 1988، ثم الرقص مع الشيطان عام 1993.