عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفيروس ..يعيد رسم خريطة السينما العالمية

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت صناعة السينما خسائر فادحة، وذلك بعد تأجيل عرض عدد كبير من الأفلام، بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا، الذى أجبر عدداً من شركات الإنتاج العالمية على إغلاق دور العرض السينمائية لأجل غير مسمى لمنع التجمعات، بالإضافة إلى تأجيل تصوير عدد من الأفلام خوفاً على سلامة صناعها.

لا شك أن كورونا أربك حسابات بعض السينمائيين وشركات الإنتاج، إذ تسبب فى تغيرات مختلفة فى مواعيد طرحها بدور العرض، ومن بينها أحدث أفلام الكرتون الشهير «توم وجيرى» الذى تم تأجيل موعد عرضه حتى 5 مارس 2021، بعدما كان من المقرر طرحه فى 23 ديسمبر 2020.

والفيلم من إخراج تيم ستورى وشارك فى تأليفه كل من إريك جرافينج وكاتى سيلبرمان وأبريل بروسر وكيفين كوستيلو.

ومن بين الأفلام المرتقبة الذى تم ترحيلها للعام المقبل، فيلم الخيال العلمى و الأكشن «Godzilla vs. Kong» لنهاية 2022، بعد أن كان مخططاً طرحه فى مايو المقبل، وذلك بعدما تم وقف تصويره بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكان قد صدر قبل عام، أحد أجزاء هذه السلسلة بعنوان «Godzilla: King of the Monsters»، والتى دارت أحداثه حول تتبع الجهود الحثيثة التى تقوم بها إحدى الجمعيات السرية المعنية بالحيوانات «مونارك» حينما تواجه مجموعة من الوحوش الضخمة بما فيهم الديناصور الهائل جودزيلا الذى يواجه كينج جيدروا ذا الرؤوس الثلاثة، مما يترك البشرية أمام مصير مجهول.

الفيلم من إخراج آدم وينجارد، وبطولة إيزا جونزاليس، ميلى بوبى براون، ألكسندر سكارسجارد.

وبعدما تم تأجيله لأكثر من 3 مرات بسبب الأزمة الصحية العالمية، حيثُ أعلنت الشركة المنتجة لفيلم Wonder Woman 1984 عن موعد عرضه العام المقبل، لكن عدلت عن قرارها وأعلنت عن طرحه بدور العرض السينمائية فى ٢ أكتوبر المقبل 2020، وهو العمل الذى كان من المقرر طرحه فى ٥ يونيو الجارى.

الفيلم بطولة جال جادوت وكريس باين بطل سلسلة  حرب النجوم، وروبن رايت، ودانى هوستون والفيلم سيناريو وحوار ألان هاينبرج، وإخراج باتى جينكينز المرشحة لجائزة برايم لأفضل مخرجة عن مسلسل The Killing.

وكان قد نجح الجزء الأول من الفيلم الذى عرض عام 2017، فى تحقيق إيرادات بلغت نحو 820 مليون دولار طوال فترة عرضه.

ومن الأفلام التى تم ترحيلها للعام المقبل، الجزء التاسع من سلسلة الأفلام الشهيرة Fast & Furious الشهيرة، والذى سيشهد ظهور المصارع الشهير «جون سينا» وعودة أحد أبطال الأجزاء الماضية، فبعدما كان من المفترض أن يَتوافر بالسينمات خلال شهر مايو الماضى، تم ترحيله لـ2 أبريل 2021.

أرجأت استديوهات «سونى» طرح فيلمها المنتظر وهو Greyhound للنجم العالمى توم هانكس، فى عام 2021، ويعود هانكس من خلال الفيلم لملاعب الأكشن والإثارة، حيثُ يجسد شخصية «الكابتن إرنست كروس» والذى سيتوجب عليه حماية مدمرة أمريكية بعد ملاحقة القوات النازية لهم.

ومن الأفلام التى تأثرت بـ«كورونا» فيلم «جاريد ليتو» المنتظر والذى سيجسد شخصية Morbius أحد أشرار عالم «مارفل»، وبعدما كان من المفترض أن يُعرض فى 31 يوليو المقبل، سيتم طرحه فى 19 مارس 2021.

أرجأت استوديوهات وارنر بيكتشرز، فيلم The Witches، وهو فيلم كوميدى خيالى أمريكى قادم من إخراج روبرت زيميكيس، وكتبه Guillermo del Toro و Kenya Barris. وهى مبنية على رواية تحمل نفس الاسم لرولد دال، وهى ثانى ميزة طولية للرواية، بعد فيلم 1990 الذى يحمل نفس الاسم. من بطولة آن هاثاواى وأوكتافيا سبنسر وستانلى توتشى وكريس روك وجازير كاديم برونو، ليتم عرضه فى 2021.