رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محمد فاضل: يجب تقديم الجزء الثاني من مسلسل الاختيار باسم جديد

فن

الخميس, 02 يوليو 2020 13:35
محمد فاضل: يجب تقديم الجزء الثاني من مسلسل الاختيار باسم جديدالمخرج محمد فاضل

 

أشاد المخرج محمد فاضل بصناع مسلسل الاختيار والتفاف الجمهور حوله لتبنيه قضايا الوطن الحالية وبث الوطنية في نفوس المصريين، وعلق علي هذا النجاح قائلا: أعجبنى مسلسل الاختيار، ولكننى أرفض تقديم جزء ثانٍ من العمل، لأن هذا يعنى وجود فقر فنى، فإذا كانت الأحداث مختلفة، فمن الجيد أن أبحث عن اسم جديد للمسلسل، وأقدم عملاً آخر ناجحاً.

 

وأضاف فاضل: المسلسلات التى حققت نجاحاً فى أجزائها، طبيعة زمن الموضوع هى

من حقق النجاح للأجزاء، والمثال أن «رأفت الهجان» و«ليالى الحلمية»، لم تكن ستنجح لولا فرضية الزمن فيها، والدليل أن الجزء الخامس من ليالي الحلمية ليس بقوة الأول.

 

وقام فاضل بتقييم المسلسلات التي تم عرضها قائلاً: للأسف، أغلب الأعمال «مسلوقة»، مثلث الإنتاج يقول «إنتاج وإخراج وتأليف» وبعدها يتم وضع فريق العمل، لكن للأسف التصوير على الهواء وفريق

العمل يعرف التفاصيل حلقة بحلقة، يجعلنا نشعر كأننا نشاهد الأعمال حلقات منفصلة متصلة فى الاسم فقط، ولا أنكر أن فى عصرنا كنا نستمر فى التصوير خلال شهر رمضان، لكننا على الأقل كان فى أيدينا عمل فنى كامل فى السيناريو، لكن أن تتم كتابة السيناريو فى نفس توقيت التصوير أعتبرها مهزلة، ولذلك 90 فى المائة من الأعمال مسلوقة.

 

واستكمل فاضل الحديث قائلاً: يعجبنى كثيراً تامر محسن، كاملة أبوذكرى، هانى خليفة، وسامح عبدالعزيز، وأحمد مدحت مرسى، فهم مخرجون أصحاب رؤى، وأحياناً يكتبون لأنفسهم لأنهم يهتمون بأدواتهم كثيراً، ويهتمون بالتفاصيل.

أهم الاخبار