عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المخرج أحمد عبد الحليم يكشف أسرار "القاسمى"

 د.أحمد عبد الحليم
د.أحمد عبد الحليم خلال الندوة

تضمن البرنامج الثقافى لمصر فى معرض الشارقة الدولى للكتاب، ندوة حول مسرح الدكتور سلطان القاسمى حاكم الشارقة، شارك فيها المخرج المصرى  د.أحمد عبد الحليم، وحضرها عدد كبير من المثقفين المصريين والإماراتيين.

تناول د. "عبد الحليم" تجربته فى إخراج مسرحيتى "الإسكندر الأكبر" و"شمشون" اللاتين أبدعهما الدكتور القاسمى، مشيرا إلى أن هذه التجربة التى يعتبرها فريدة فى تاريخه أتاحت له الاقتراب من القاسمى، ووجد فيه شخصية استثنائية ووصفه بالعالم المثقف الحاكم، دمث الخلق، شديد التواضع، مشيرا إلى أن علمه الغزير انعكس عليه فى أن جعل منه إنسانا شديد التواضع.
وكشف د. "عبد الحليم" عن جوانب من شخصية القاسمى الثرية، التى أتيح له الاقتراب منها، أثناء إعداد المسرحيتين، وقال: "إنه شخص متعدد المواهب،

حتى أنه مارس هوائه التمثيل وهو طفل فى المرحلة الابتدائية، ناهيك عن عشقه لمصر التى يحفظ شوارعها وحواريها وأزقتها عن ظهر قلب، كما أن قامته العلمية والثقافية محفوظة فى العالم، وعندما يستقبل فى العالم كله فليس لأنه حاكم الشارقة فقط، ولكن لعلمه ومشاركاته الثقافية والفكرية على مستوى العالم، فهو حاصل على عدة رسائل دكتوراة من أعرق الجامعات البريطانية، بالإضافة إلى عشرات المؤلفات التى قام بكتابتها بنفسه على مدار تاريخه الطويل المملوء بالعطاء ".