رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كريم العمري: جسدت شخصيتي الحقيقية في الاختيار.. وهذا تعليق النقيب هشام على الدور

فن

الاثنين, 01 يونيو 2020 18:07
كريم العمري: جسدت شخصيتي الحقيقية في الاختيار.. وهذا تعليق النقيب هشام على الدوركريم العمري
كتبت - إيمان محمد

لفت الفنان كريم العمري الأنظار إليه بموهبته وتلقائيته التي جعلته يدخل قلوب المُشاهد بسرعة البرق، وذلك بعد تجسيده شخصية النقيب هشام ضمن أحداث مسلسل "الاختيار"، ويتفاجأ الجمهور بأنه كان يعمل بالطيران الحربي.

 

فمنذ عرض الحلقات الأولي ويتصدر المسلسل تريندات مؤشر البحث العالمي "جوجل" بشكل يومي لما تتناول أحداثه حياة البطل أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

 

وكشف "العمري" في حواره لـ "الـوفـد" عن استعداده لشخصية النقيب هشام، وما الصعوبات التي واجهته، وتحدث عن تصوير الاختيار في زمن كورونا، وكشف عن الاختلاف الذي حدث في شخصيته قبل وبعد عمله في الطيران الحربي.

 

وإلى نص الحوار:

 

كيف تعاملت مع شخصية للنقيب هشام في مسلسل الاختيار؟

 

في الحقيقة لم أستعد لتلك الدور نظرا لأنني على معرفة شخصية بالنقيب هشام الذي جست دوره، كما أن ذلك لا يختلف عن عملي السابق كطيار حربي فقدمت الدور بشكل طبيعي دون تحضيرات لشيء لعلمي الكامل بجميع التفاصيل.

 

بالإضافة إلى ذلك فإن هؤلاء الأبطال لم يكونوا شخصية عامة بالنسبة المجتمع ومصدر للانتقاد، لذلك يكون خيال الفنان هو المعبر عن الشخصية.

 

 

كيف كان تأثير الدور على كريم العمري؟

 

كان التأثير إيجابي جدا لأن هشام صديقي وبطل لا يقل عن أحمد المنسي كما أنه أكثر ضابط صاعقة عمل في سيناء، وأنه من أكثر الضباط الذين قاموا بعمليات ناجحة ضد التكفيريين وحقق نتائج مبهرة، ويعلم الجميع في القوات المسلحة من هو النقيب هشام الذي جسدت دوره في مسلسل الاختيار.

ما تعليق النقيب هشام بعد تجسيدك شخصيته في العمل؟

 

بصراحة كان سعيدًا لتقديم هذا الدور، كما أننا لم نتحدث في تفاصيل الشخصية نظرا لأني كنت ضابط جيش وكان العمل بالنسبة لي سهل لأنني على دراية كاملة بما يحدث وأعتبر الجيش أسرتي، فأنا ظهرت في شخصيتي الحقيقية وأن هذا ما أفعله مع القادة والجميع في العمل.

 

هل توقعت ردود فعل الجمهور وتصدره

التريند منذ انطلاق أولى حلقاته؟

 

بالطبع توقعت نجاح المسلسل لأننا نعلم وعي الشعب المصري، وأن الجميع يعلم أن ما يمس الوطن خط أحمر وبالتالي ما يمس الشهداء وأبطالنا يريد الشعب معرفتها ورؤيتها لأننا شعب وطني.

 

بالإضافة إلى ذلك فأنا كضابظ جيش سابق كان هناك العديد من الأشياء التي تمنيت أن تصل للمواطنين ومن خلال مسلسل الاختيار تحقق ما تمنيته، فإن المواطن أصبح يعلم جيدا دور ضابط الجيش، كما أنهم أصبحوا على علم بالرسائل التي يتم توضيحها لهم وهذا ما أسعدني.

 

إن نجاحها بأن التأثير الذي تمنيناه حدث وهو أن جميع الفئات من أول الأطفال إلي الكبار يعلمون أبطال الجيش، ويعلمون المصريين ما التضحيات التي يقوم بها أبطالنا في القوات المسلحة؟

 

ما الصعوبات التي واجهتك في العمل؟

 

الصعوبات التي واجهتها هي الحرص الشديد أن العمل يظهر بشكل يليق بالشهداء والأبطال، ولكن كضابط جيش لم أعاني صعوبات في التمثيل.

كما أنني معظم الوقت كنت موجود مع زملائي من القوات المسلحه الذين يشرفون على العمل.

ما القصة التي تتمنى أن تقدم في الاختيار 2؟

 

أننا نعمل بشكل سليم.. وأتمنى تقديم أي قصة تتحدث عن الشهداء سواء ضابط جيش وشرطة ومخابرات أو أسرهم والوطن بشكل عام لأن ليس الجيش فقط من يحارب فإن المواطن العادي أيضا يحارب وجميع الموظفين والعمال يحاربون ولكن الجيش هو من في المقدمة والصدارة دائما.

وأتمنى المشاركة في أي عمل يقدم هؤلاء بالإضافة إلي وجود القيم والمبادئ أيضا.

 

ما تعليقك على الهجوم الإرهابي الذي شنه التكفيريين عقب الحلقات الأولى من المسلسل؟

 

الهجوم الذي حدث بعد عرض مسلسل الاختيار من قبل التكفيريين في سيناء كنت حزين بالطبع لاستشهاد زملائي، ولكن إذا كان هذا الثمن لمعرفة هؤلاء على حقيقتهم فهو

ثمن قليل.

 

ولكن حزين جدا على قتل زملائي على أيدي مرتزقة، وهذا شيء يضايق أي مصري.

 

حدثنا عن العمل مع الفنان أمير كرارة لأول مرة؟

 

أمير كرارة صديقي من زمان جدا، والعمل معه ممتع لأنه من الشخصيات التي تحرص على مساعدة زملائه وتوجيههم حتى يظهر العمل ككل بأفضل شكل للجمهور.

كما أنه لا يتغير سواء قبل أو بعد الشهرة ويحرص دائما على نشر طاقة إيجابية في العمل، وهناك كيميا تجميع بين أمير وبيتر ميمي مخرج العمل وكل هذا يساعد على العمل في جو إيجابي.

كيف كان تصوير الاختيار في زمن كورونا؟

 

 كان هناك الالتزام بجميع الاحتياطات اللازمة بالتعقيم والكحول والالتزام بالتباعد مسافات لعدم تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

 

ما الاختلاف الذي حدث في شخصية كريم العمري قبل وبعد عمله في الطيران الحربي؟

 

في الحقيقة هناك الكثير من التغيرات في شخصيتي فقبل عملي في الجيش كنت شخص لا يشعر بالنعم حوله وناقم على الحياة ولكن عقب دخولي الطيران والحياة العسكرية بشكل عام تعلمت العديد من القيم والمبادئ.

هل كريم العمري ترك الطيران الحربي من أجل التمثيل.. أم لماذا؟

 

لا، لم أترك الجيش بسبب التمثيل على الإطلاق فأنا خرجت طبي لظروف صحية وعقب ذلك حاولت أن أسعى لهوايتي التي أحبها.

 

لم تتخوف بين مقارنة الجمهور بين حكايات بنات 4 والأجزاء السابقة؟

 

لا، لم أتخوف على الإطلاق من ذلك، فإنني عندما أستعد لعمل أفكر في الشخصية التي أقدمها، وأحرص على بذل الجهد في التحضير للشخصية وفي النهاية يأتي النجاح من عند الله ولا يقدر أحد على التحكم في ذلك فإن القبول عند الجمهور شيء بيد الله فقط.

 

كيف تابعت ردود فعل الجمهور عن المسلسل؟

 

ردود الفعل صدمتني، عقب عرض أولى حلقات الجزء الرابع من حكايات بنات لم يتقبل الجمهور تغيير الأبطال ولكن بعد ثاني أو ثالث حلقة بدأ المشاهد يتفاعل مع الأحداث.

كما أن الجمهور أحب شخصية مروان رغم أنها تعتبر مستفزة ولكن وجدت تفاعل الجمهور معها وحبهم لمروان ونور فإن حكايات بنات كانت بدايتي الحقيقية التي عرفتني بالجمهور.

 

ما المعايير التي يختار كريم العمري أدواره بناء عليها؟

 

المعايير التي اختار عليها دوري أن يكون العمل والدور حلوين ولايكون هناك شيء مهين في العمل.

 

ما الجديد لديك خلال الفترة القادمة؟

 

أستعد للجزء الخامس من حكايات بنات فنحن الآن في مرحلة التحضير للعمل، ومن المقرر عرضه خارج الموسم الرمضاني.

وهناك أيضا فيلم "أعز الولد" تم تأجيله منذ عامين وأتمنى عرضه قريبا، وأعتقد أن الاتجاه نحو الدراما سيكون بشكل أكبر في ظل الظروف الحالية لفيروس كورونا.

أهم الاخبار