رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. الصورة الصوتية للأعمال الدرامية الرمضانية بمشاركة كبار نجوم العرب

مطربي تترات مسلسلات
مطربي تترات مسلسلات رمضان

تزامناً مع انطلاق القائمة الرمضانية للمسلسلات، يبدأ العمل على المشهد الموسيقي للأعمال الدرامية، التي تتنوع بين الأغنية الكاملة والأخرى تقتصر على الموسيقى فقط.

 

يلعب التتر الموسيقي دور هام في الشكل الخارجي للأعمال الدرامية، حيث يعتبر هو أول خطوة تظهر أمام المشاهد قبل العمل الدرامي، وكما تقدم الدراما اعمالاً للمشاهدة، التتر يُطعِم الصورة الدرامية ويعطي لها شكل مرئي ومسموع.

 

حازت الصورة الغنائية للدراما في هذا العام على حيز كبير من اهتمام المشاهد، وعمل فيها كبار الشعراء والملحنين والموزعين، وشارك فيها أبرز نجوم الوطن العربي في الغناء أبرزهم "سميرة سعيد، أنغام، رامي صبري، مدحت صالح، مصطفى حجاج..وغيرهم". وفي السطور الآتية نستعرض أهم التترات الغنائية لمسلسلات رمضان والتي حازت على نسبة مشاهدة كبيرة من الجمهور.

 

تتر مسلسل "ونحب تاني ليه"

الأغنية بصوت :مدحت صالح، كلمات:أمير طعيمة، ألحان وتوزيع:خالد عز، وحصلت على أكثر من 390 ألف مشاهدة على "يوتيوب"، ويقول مطلعها"بنحب وبنفارق وقلوبنا بتتألم ونلاقي ان انا رجعنا لوحدتنا الاولى ونحس كان الكون فِي عيونا خلاص ضلم وأننا بنلف في نفس الدائرة المقفولة".

 

تتر مسلسل "فرصة تانية"

الأغنية بصوت رامي صبري، كلمات:أمير طعيمة، ألحان:مدين، توزيع:نادر حمدي، وحصدت أكثر من 670 ألف مشاهدة، ويقول مطلعها "غريب الحب مين فاهمو ما بين بيتفارقوا و بين اتنين بيتفاهموا فيه حد الحب ده سارقه وحد الحب كان واهمه".

 

تتر مسلسل "لما كنا صغيرين"

بصوت الديفا سميرة سعيد ، من كلمات:أمير طعيمة، ألحان:مدين، توزيع:نادر حمدي، وسجلت أكثر من 300 ألف مشاهدة على "يوتيوب"، ويقول مطلعها:"لما كنا صغيرين كنا شايفين الحياة إنها حلم إبتدى..لماكنا صغيرين كان كل واحد جواه أحلى من كده وكبرنا واكتشفنا مين اللي كان من قلبه مخلص ويمين اللي إدعى" .

 

تتر مسلسل حب عمري

الأغنية بعنوان "عُمري "بصوت الفنان هيثم شاكر، كلمات:أمير طعيمة، ألحان: رامي جمال، توزيع:أحمد إبراهيم، وسجلت أكثر من 340 ألف مشاهدة على "يوتيوب"، ويقول مطلعها"انا عمري يوم ماحلمت بحاجة مش ليا انا نفسي أعيش وأظن دي ابسط حقوقي قدمت خير من القلب واتردلي أذية وكل حلم انا بحلمه بيتهد فوقي".

 

تتر مسلسل "جمع سالم"

الأغنية بعنوان "كنا نضحك" بصوت أنغام، من كلمات:أمير طعيمة، ألحان:ايهاب عبد الواحد، توزيع:امير هداية، وسجلت أكثر من 130 ألف مشاهدة، ويقول مطلعها "يوه بحن .. لماضي هجرني

وسنين عيشتها فـ حياتي .. لما الصبح امي تفطرني ومناقرتي ويا اخواتي ... وابويا لما يفكرني بمذاكرتي وامتحاناتي .. كنا بنضحك نضحك ضحكة وصوتها يرن في بيتنا .. فاكرة طفولتي وعيلتي والدفا والحب ولمتنا .. ايام بعد ما ضاعت مني عرفت قيمتها".

 

 تتر مسلسل "سكر زيادة"

الأغنية بعنوان "العُمر" بصوت:نانسي عجرم، من كلمات:تامر حسين، ألحان:وليد سعد، توزيع:أحمد إبراهيم، وتسجل أكثر من مليون مشاهدة، ويقول مطلعها"ولأخر دقة قلب ولأخر غمضة عين .. بنحب الدنيا دي حب وبنحلم مش خايفين .. العمر عمره ما كان سنين بنعدها وتاريخ بنكتبه عـ الورق".

 

تتر مسلسل "خيانة عهد"

الأغنية بعنوان "حاسب ياطيب" بصوت مصطفى حجاج، كلمات: مدحت العدل ألحان:عمرو مصطفى، توزيع:نادر حمدي، وحصلت على أكثر من 70 ألف مشاهدة على يوتيوب، ويقول مطلعها"لطيبين مبيكسبوش لكن ايه الي بيلم القروش لكن الي بيغر الوشوش كل يوم دا الي بيلم القروش حاسب يا طيب للزمن والناس".

 

تتر مسلسل "سلطانة المعز"


الأغنية بعنوان "اتحاربت" بصوت الفنانة نوال الزغبي ، من كلمات:تامر حسين، ألحان:تامر علي، توزيع:أحمد إبراهيم، وسجلت أكثر من مليون مشاهدة على "يوتيوب"، ويقول مطلعها"تحاربت أنا وإتكرهت وشككونى فى نفسى تُهت إتحاسبت وشيلت ذنب شفُت غدر وشفُت كدب حاولوا ياما يهدوا فيا مين معايا ومين عليا ؟.

 

تتر مسلسل "البرنس" 

البداية بعناون "العشم" بصوت الفنان أحمد سعد، من كلمات:عادل السيد، ألحان:تامر كروان، وسجل أكثر من 800 ألف مشاهدة.

النهاية..بعنوان "مفيش حاجة صعبة" من كلمات:محمد مصري، ألحان: وليد سامي، وسجل أكثر من 100 ألف مشاهدة.