رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طبيب قلب يؤلف كتابا لتوثيق الثورة

فن

الخميس, 01 نوفمبر 2012 07:36
طبيب قلب يؤلف كتابا لتوثيق الثورةغلاف الكتاب
الاسماعيلية – ولاء وحيد :

انهى د. صفوت الرفاعي استاذ جراحة القلب والاوعية الدموية بجامعة قناة السويس كتاب اعده عن ثورة يناير حمل عنوان " الطريق الى الجمهورية الثانية".

وتضمن الكتاب الذى اشتمل على نحو 316 صفحة الفترة السياسية والاجتماعية التي عاشتها البلاد قبل ثورة يناير وتاريخ الثورات الشعبية في مصر وأسباب قيام الثورة وسرد لحقائق موثقة عن الـ 18 يوم التي انتهت باعلان مبارك تنحيه عن الحكم .

وقال الرفاعي في تصريحات لـ"بوابة

الوفد" والتى حصلت على نسخة مهداة من الكتاب" إن فصول الكتاب الستة عشر استعرضت  مواقف الميادين المصرية في القاهرة والاسكندرية والسويس والاسماعيلية طوال فترة الثورة وكيف ألهبت هذه الميادين حماس الشعب المصرى وكيف تحول ميدان التحرير على حد وصفه إلى مدينة فاضلة.

وتطرق الكاتب في عرضه لرؤيته عن اسرار الانهيار السريع للنظام، وما اتبع الفترة من

محاولات مستمرة للمجلس العسكرى لصناعة خطايا للثورة وإضعافها.
واستطرد الكتاب الذى قام على اخراجه وتحريره الصحفي محسن ابوزيد سر الازمات التي نالت من انطلاق الثورة والغاز الثورة كما وصفها الكاتب.

واكد الرفاعي أن الكتاب جاء لتوثيق أهم الرؤى السياسية للمفكرين والساسة  والاعلاميين المصريين خلال الفترة الماضية في الاحداث التي اعقبت الثورة.

وأنهى الطبيب فصول كتابه بإلقاء الضوء على محاكمة مبارك وأعوانه وانتخابات رئاسة الجمهورية واختتم الكتاب بإعلان المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة فوز د. محمد مرسي برئاسة الجمهورية مؤكدا في خاتمته ان الثورة اتت بأول رئيس مدنى.
 

أهم الاخبار