رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"رايحين على فين" يناقش طبقات المجتمع المصرى

فن

الجمعة, 26 أكتوبر 2012 11:35
رايحين على فين يناقش طبقات المجتمع المصرى الحلقة تناقش أكثر مشاكل مصر انتشاراً
كتب - محمد فهمى:

مشكلة الفروق الطبقية في مصر هي محور الحلقة الثامنة من برنامج رايحين على فين؟ أول برنامج تليفزيون واقع من مصر، الذي يعرض كل سبت على شاشة قناة الحرة في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

حلقة مميزة للغاية، تناقش واحدة من أكثر المشاكل الاجتماعية انتشاراً في مصر، حيث تعيش  كل شخصية حياة شخصية أخرى مختلفة عنها اجتماعياً واقتصادياً، فيجرب زغبي ابن الطبقة الراقية أن يكون سائقا لتاكسي إسلام لمدة يوم، كما تعمل سندس في محل لبيع الملابس الداخلية النسائية

مع حنان، أما إسلام فيفاجأ بدعوة من زغبي وماريو للعشاء في مطعم سوشي، وفي نهاية الحلقة تجتمع الشخصيات في حفل استقبال أقامته أخت حنان بمناسبة المولود الجديد.
وتميزت الحلقة السابقة من البرنامج بظهور الفنان المصري خالد أبو النجا، صديق المخرجة الشابة سندس شبايك، الذي حاول معها إيجاد طريقة لتسويق عروضها المسرحية عبر شاشات التلفزيون، فيما تابعنا حنان أثناء بحثها عن محل لبدء مشروعها بعد أن
حصلت على دورة في إدارة المشروعات الصغيرة، في حين تعايشنا مع مشكلة إسلام من خلال تعرض سيارته لحادث وقيامه بإصلاحها، فيما حاول زغبي مع صديق له تنمية مشروعه في تربية الخيول وتدريبها.
وبعد حديث خالد أبو النجا الحلقة الماضية عن الرقابة رفض أغلب جمهور الفيسبوك وجود الرقابة بجميع أشكالها، ولكن كانت هناك أصوات مؤيدة لاستمرار الرقابة، ومنها يسرا محمد التي قالت "لما يبقي في فن هادف نبقى نلغيها أو نلغي الأفلام التجارية اللي ملهاش معني ولا هدف غير نشر التفاهات و قلة الأخلاق"، وهناك من أيد وجود رقابة جزئية ومنهم نيرمين شريف التي قالت "مش أي رقابة نقوم بإلغائها".

أهم الاخبار