عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالمستندات والفيديو.. آخر تطورات قضية اقتحام فيلا فادي الهاشم ونانسي عجرم

فادي الهاشم ونانسي
فادي الهاشم ونانسي عجرم

شهدت قضية اقتحام فيلا النجمة نانسى عجرم وزوجها فادي الهاشم تطورات عديدة، ومنها المطالبة باستدعاء نانسي للتحقيق، وسر الـ 17 طلقة نارية التي قتلت السارق محمد الموسى، ولم يكن ذلك فقط  بل تطورت القضية إلى أن أعلن والد محمد الموسى عزل المحامية رهاب بيطار وإيقافها عن المواصلة فى قضية نجله دون أسباب محددة، بعد قيامها بكشف العديد من المفأجات بالقضية كان يمكنها تغير مسارها تمامًا.

 

وفي السطور التالية سنعرض عليكم تفاصيل القضية بالمستندات والفيديو:-

 

تعود تفاصيل القضية إلى يوم 5 يناير الماضي، حين أطلق الدكتور فادي الهاشم زوج الفنجمة نانسي عجرم، 17 رصاصة على السارق محمد الموسى الذي اقتحم مسكنهم، بينما ذكرت مواقع التواصل الاجتماعي، أن القتيل كان يعمل في الفيلا في حين قالت أسرة نانسي أنه أقدم على السرقة وقتله فادي الهاشم دفاعًا عن النفس، مع العلم بأن القتيل كان مقيمًا لفترة مؤقتة، وأن بقاءه في لبنان عند وقوع الحادثة كان منتهى.

 

ثم تم تفريغ كاميرات مراقبة فيلا فادي ونانسي وتبين من خلالها محالة الموسى بالتهجم عليهما،

اقتحام غرفة أولاد نانسي عجرم، ولكن تم بعد ذلك الجدل حول أن الكاميرات تم التلاعب بها.

 

ولكن بعد ذلك عرضت قناة "العربية" مقطع فيديو جديد يظهر وجه مقتحم فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، يتجول غير ملثم في محيط الفيلا، ليتعرف على محيط المنزل ويستكشفه.

 

ورغم ذلك إلا أن البعض كان يشكك في حقيقة الفيديو، وكشفت قناة MTV لأول مرة حقيقة تلك الفيديو بالشرح المفصل، وما حصل داخل الفيديو.

 

وبعد ذلك أعربت النجمة نانسي عجرم عن شدة انزعاجها فيما يتداول من معلومات خاطئة على مواقع السوشيال ميديا، كما وجهت رسالة إلى أهل القتيل متمنية بأنها كانت لا تريد كل ما حدث، ولكن عندما رأته يدخل غرفة الأولاد حاملًا بالسلاح كان لابد من ذلك الأمر.

 

ومن ثم أفاد طبيب الطب الشرعي بأن القتيل محمد الموسى، تم اغتياله عن طريق 17 طلقة نارية انطلقت بجميع أنحاء جسده.

 

ورغم ذلك إلا أن الدكتور أيمن فودة، صرح بأن أماكن الرصاص في جثة القتيل الذي اتهم بمحاولة سرقة فيلا نانسي عجرم تثبت موت القتيل الوقتي.

 

وأضاف "فودة" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الأفوكاتو" المذاع عبر فضائية "القاهرة و الناس 2" أن إصرار زوج الفنانة نانسي عجرم بإطلاق حوالي 17 طلقة في أماكن متفرقة في الجسم وبالاخص الطلقات التي أصيبت المجني عليه في الصدر يؤدي إلي انفجار الغشاء البلوري وانكماش الرئتين وانسياح القلب وهذا يثبت أن إطلاق النار كان عمديا وليس دفاعا عن النفس، مؤكدًا بأنه طوال تاريخه الطويل لم يجد أي جثة قتيل بها أكثر من 17 طلقة ماتت بسبب الدفاع عن النفس.

 

ثم استدعت القاضية اللبنانية غادة عون، الفنانة نانسي عجرم، لسماع أقوالها في واقعة مقتل شاب سوري الجنسية في فيلا على يد زوجها الطبيب فادي الهاشم، بناء على طلب تقدم به محامي الشاب قاسم الضيفة، وتضمن طلب محامي القتيل الذي تقدَّم به التوسع بالتحقيق في الدعوى المقامة من قبلهم ضد الهاشم.

 

وبعد ذلك كشف محامي زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، تفاصيل السر الذي كشف عنه تقرير الطبيب الشرعي، وهو أن القتيل تعرض لـ17 طلقة نارية من مسدس زوج نانسي عجرم، الدكتور فادي الهاشم.

 

وجاءت الإصابات على النحو التالي: طلقة واحدة في الساعد الأيمن، طلقتان في الكتف الأيسر، طلقة تحت الإبط الأيسر، 3 طلقات في الصدر، طلقتان في البطن، 7 طلقات في الجهة الخلفية من الجسم وعلى المؤخرة، وطلقة في الفخذ الأيسر.

 

وتزامنا مع ذلك، ذكرت تقارير أن هناك اشتباها في وجود متورط آخر ساهم في قتل الشاب السوري بمنزل نانسي عجرم، إذ أن الرصاص أطلق من الأمام والخلف.

 

لكن خرج الوكيل القانوني لفادي الهاشم، المحامي غابي جرمانوس، ليفند هذه المزاعم، وبرر تصرف موكله بقوله "إنه ليس خبيرا عسكريا، بل هو شخص تعرض لوهلة لحالة عصبية، وأي شخص مكانه كان تصرف مثله"، بحسب تصريحاته لصحيفة "الراي" الكويتية.

 

وعما إذا كان المسدس الذي كان بحوزة فادي الهاشم، وقت الحادثة، أوتوماتيك أو يطلق طلقة طلقة، أوضح عابي جرمانوس أن المسدس من نوع جلوك رَشَقي.

 

كما نفى جرمانوس شائعة أخرى متداولة، وهي أن هناك أكثر من شخص أطلق النار على اللص، وليس الدكتور فادي الهاشم لوحده، بسبب إصابة القتيل من الخلف والأمام، وأكد أن مطلق النار هو الدكتور فادي الهاشم فقط، وبسبب قرب المسافة التي أطلق منها الرصاص، فإنه خرق جسم القتيل من ناحية إلى ناحية أخرى، المسافة التي كانت تفصل بينهما لا تتعدى مترًا واحدًا أو المترين.

 

وبناء عليه قررت المدعية العامة في محكمة الاستئناف بمنطقة ​جبل لبنان، إخلاء سبيل الدكتور فادى الهاشم، زوج الفنانة اللبنانية

نانسى عجرم، على خلفية التحقيقات فى مقتل اللص الذى اقتحم منزلهما منذ أيام، إثر تبادل إطلاق نار.

 

وفى أول تعليق لها عن الحادث قالت النجمة نانسى عجرم "بشكر كل اللى اطمنوا عليا واتصلوا عليا أنا بخير وأهم شىء عائلتى كويسة وبناتى كويسين الحمد الله".

 

ولكن أثناء تشريح جثة محمد الموسى أعلنت المحامية رهاب بيطار عن تقديمها طلب إعادة تمثيل الجريمة من قبل فادي الهاشم، وذلك في فيلا نانسي عجرم مسرح الجريمة، مؤكدة أنها طعنت بكل الإجراءات التي تمت بملف القضية قبل وصول الملف إلى قاضي التحقيق تحت بند الادعاء عليهم أمام القضاء.

 

ثم علقت فيما بعد على تويتر بأن قاضي التحقيق الأول بجبل لبنان وافق على تسليم جثة محمد الموسى لذويه بناء على طلبنا، وأضافت:وبعد انتهاء الإجراءات القانونية المتعلقة بهذا الشأن بحيث انجزت اللجنة الطبية تقريرها بعد الكشف على الجثة وسلمته الى دائرة قاضي التحقيق.

 

ومن ناحيتها كشفت محامية أسرة قتيل فيلا نانسي عجرم، رهاب بيطار، آخر تطورات قضية القتيل محمد الموسى بفيلا الفنانة اللبنانية على يد زوجها فادي الهاشم.

 

وقالت المحامية على صفحتها بتويتر، إن التقرير الطبي لتشريح جثة القتيل أظهر توفر نية القتل العمد لدى فادي الهاشم.

 

وكتبت المحامية في التغريدة : “إن تعدد الطلقات النارية القاتلة يشير إلى نية القاتل في الإجهاز على الضحية.

 

وذكرت في تغريدة أخرى أن ‏الوفاة ناجمة عن نزف دموي وتهتك دماغي سببه تعدد المرامي النارية.

 

وأضافت بيطار، أن التقرير سيحول غدا إلى مكتب المحامي العام بشكل رسمي، موجهة الشكر لكل أعضاء لجنة الأطباء الذين شاركوا في التقرير.

 

في تطور جديد شهدته قضية قتيل فيلا الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، ظهر والد القتيل محمد الموسى، في مقطع فيديو عبر موقع تويتر، يعلن فيه عزل المحامية رهاب بيطار، محامية الدفاع عن الموسى.

 

وجاء في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع: "تم عزل الدكتورة رهاب بيطار وإيقافها عن المواصلة في استلام قضية المرحوم محمد، ولها جزيل الشكر".

 

القرار الذي اتخذه والد القتيل أثار حيرة وجدل على نطاق واسع، خاصة أن رهاب أعلنت سابقا تعرضها لتهديدات، وعلى الرغم من هذا إلا أنها كانت تنشر كل مستجدات القضية أولا بأول، وكان آخرها تقرير الطبيب الشرعي السوري الذي أعلن أن الوفاة ناجمة عن تهتك دماغي.

 

ومن ناحيته صرحت المحامية عبر حاسبها الرسمي بموقع تويتر قائلة: قميص محمد الموسى هو الذي سيحسم أمورًا مهمة بالقضية وأرجو ألا يتحلل كما تحللت جثته.

 

ثم أكدت المحامية بأنها لم تعزل رسميًا، وجاء ذلك عبر قناة العربية الرسمية.

 

وأشارت المحامية عديد من التدوينات عبر تويتر، إلى أنها لم ترفع دعوى من أهل المغدور، قائلة:منعا للبس وخلط الأمور فنحن لم نرفع دعوى من أهل المغدور في سوريا وإنما تقدمنا بطلب موافقة المحامي العام السوري على تشريح الجثة وهذه الموافقة تحول بدورها إلى الطب الشرعي.

 

وصرحت المحامية بعد ظهور الطب الشرعي السوري، بأن هناك 11 مرمى ناري بشكل مؤكد قد دخلت وخرجت من جسد الضحية.

 

ومازلنا متابعينا في انتظار المزيد من الأحداث في تلك القضية، والتي أثارت جدلًا واسعًا، وسوف نوافيكم بكل جديد في تفاصيل قضية اقتحام فيلا نانسي عجرم وزوجها.