رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسرحيات لمصر التنمية والتطوير بمهرجان الجزويت

فن

الجمعة, 19 أكتوبر 2012 21:30
مسرحيات لمصر التنمية والتطوير بمهرجان الجزويت
المنيا -أشرف كمال:

قامت اليوم جمعية مصر التنمية والتطوير

الديموقراطي بعرض مسرحيتين على مسرح الجزويت بالمنيا جاء ذلك في إطار مهرجان الجزويت للفنون الذي أقامته جمعية الجزويت والفرير للتنمية تحت شعار " الفن حرية وتواصل ".


أتاح المهرجان مساحة للعروض والمشاركات الخاصة بالأفراد والفرق والمؤسسات المستقلة والعاملة في مجالي المسرح والفن التشكيلي بمحافظة المنيا وذلك تأكيدا على دور الفن المغير في المجتمع ورغبة في تنشيط الحالة الثقافية بالمنيا ، بدأ المهرجان يوم 11 أكتوبر من الشهر الجاري وسينتهي 2 من فبراير 2012 شمل البرنامج عرض 15 مسرحية و3 أفلام كرتون.

جدير بالذكر أن جمعية مصر التنمية والتطوير

الديمقراطي شاركت  بعرض مسرحيات وهما " قيود ولكن " تتناول المسرحية قضية أطفال الشوارع وكيف وصلوا إلى الشارع وأهم المخاطر والمشكلات التي تواجههم  في الشارع ، مع توضيح وعرض الجانب الشخصي والظروف العائلية التي جعلتهم يعيشوا ويعملوا في الشارع ، تنتهي أحداث المسرحية بمحاكمة للدولة والمجتمع الذين يتركون الاطفال بلا رعاية او اهتمام .

والمسرحية الثانية باسم " كل شيء عادي "  تتناول المسرحية قضايا مجتمعية مختلفة ومنها " البطالة والادمان والتحرش الجنسي "

وفي احد المشاهد تم عرض تقييم برنامج " الرئيس مرسي " بعد مائة يوم وكيف كان يطمح المواطنين إلى التغيير انتقدت المسرحية إهمال الصعيد في برنامج الرئيس ، وعدم تحقيق أحلام المواطنين وطموحاتهم ، اما عن قضية التحرش الجنسي اوضحت المسرحية صعوبة اثبات حالة المتحرش نفسه وعدم تضامن المجتمع مع الجاني عليها ، وفي النهاية تشعر الفتاة بعدم الأمان مما يثير غضب عارم في نفسها.

كما قدمت "يوستينا سمير "  خريجة مدرسة المنشطين بالجزويت واحد عضوات الجمعية "عرض مسرحي باسم" محدش فاهم حاجة " تتناول احداث المسرحية قصص مختلفة لفتيات يقومن بافعال مختلفة ولا يجدن تفسيرا لتلك الأفعال فمثلا طفلة تتعامل بصورة سيئة مع صديقاتها واخرى تبتعد عن والدتها وتجد أنها فقيرة وغير متعلمة ،وفتاة غنية وتتعامل بتعالي مع من حولها .

أهم الاخبار