رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خان: ياسمين رئيس وهانى عادل بطلا "فتاة المصنع"

المخرج محمد خان
المخرج محمد خان

وقع اختيار المخرج السينمائي محمد خان على الممثلة ياسمين رئيس لتقوم ببطولة فيلمه الجديد فتاة المصنع مع الممثل والموسيقي الشاب هاني عادل، بالاشتراك مع الممثلتين سلوى خطاب وسلوى محمد علي.

وبدأ خان التحضير له منذ أكثر من سنة ودخل في مراحل الإعداد الأخيرة، ووقع اختيار المخرج خان على ياسمين رئيس بعد دورها المتميز في مسلسل طرف ثالث خلال رمضان الماضي، ويقوم بإنتاجه المنتج محمد سمير مؤسس ومدير شركة داي دريم للإنتاج في أول أعمالها السينمائية الطويلة.
وبهذا الفيلم، يعود خان إلى مقعد الإخراج من جديد بعد غياب5 سنوات عن الشاشة الكبيرة منذ عرض فيلمه الأخير في شقة مصر الجديدة، والذي حصل على العديد من الجوائز السينمائية من عدة مهرجانات دولية وعربية ومصرية، وحصل على تقييمات نقدية عالية من جميع النقاد العرب وفي الدول التي عُرض فيها.
ويكشف فيلم فتاة المصنع تفاصيل أحلام وطموحات فتيات يعملن في مصنع ملابس، وذلك من خلال قصص واقعية صاغت لها السيناريو وسام سليمان التي عملت مع خان بآخر فيلمين له: في شقة مصر الجديدة وبنات وسط البلد.
يذكر أن فيلم فتاة المصنع حصل على منحة إنتاجية من المركز القومي للسينما التابع لوزارة الثقافة المصرية، وينتظر دعم مؤسسات سينمائية دولية، حيث يطير سمير في شهر نوفمبر إلى مهرجان ثيسالونيك السينمائي في اليونان للمشاركة في منتدى الإنتاج المشترك، وذلك بعد سفره أيضاً إلى مهرجان كان السينمائي الدولي في مايو الماضي.