عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.عرب يفتتح 4 معارض بـ"الجزيرة للفنون"

جانب من المعرض
جانب من المعرض

افتتح د.محمد صابر عرب وزير الثقافة أربعة معارض تشكيلية لأربعة فنانين من الإسكندرية بمركز الجزيرة للفنون؛ وهم د.أمل نصر، د. وليد قانوش، د.نيفين الرفاعى، كلاى قاسم.

وأبدى عرب سعادته الكبيرة بتواجده وسط هذه الكوكبة الرائعة من الفنانين الذين استطاعوا باقتتدار التعبير عن افكارهم ورؤاهم الفنية المتميزة من خلال أعمالهم الفنية داخل كل معرض، مشدداً على أهمية وقيمة هذا النوع من الفنون فى تشكيل الوجدان وتهذيب الروح والسمو بالقيم الإنسانية التى تدفع الإنسان لمزيد من التقدم والنجاح، وتمنى أن يحظى هذا النوع من الفن التشكيلى على قدر كبير من الاهتمام وبحث امكانية تسويق هذه الاعمال بالقدر الذى يليق بالمستوى الإبداعى والفنى المتفرد الذى يقدمه هؤلاء الشباب فى لوحاتهم . 

يضم معرض د. أمل نصر 50 لوحة فنية بقاعة كمال خليفة تميل إلى التجريد والاستعانة ببعض المفردات البسيطة من الطبيعة التى تندمج فى نسيج الصورة من خلال الاسلوب التجريدى التعبيرى.
اما معرض د.وليد محمد قانوش يضم 39 عملا

فنيا بقاعة الحسين فوزى ويقوم على فكرة توالد الاشكال التجريدية وعلاقتها بالاشياء العضوية وتتابعها وتوالدها وتكرارها مع بعض واستحداث تراكيب جديدة منها

وقدمت د. نيفين الرفاعى معرضا بعنوان "وجه ومكان" ويضم 61 لوحة بقاعة راغب عياد حيث تعتمد على الوجوه وعلاقتها بالاماكن المحيطة، كما يعبر عن بعض الاماكن بمدينة الإسكندرية  مثل كوبرى استنلى ، قلعة قايتباى ، المنتزة ، الشوارع ، أعمدة الانارة ، وجزء أخر يتناول الاماكن فى روايات نجيب محفوظ وأشخاص روياته .
وبقاعة أحمد صبرى قدم الفنان كلاى قاسم 44 عملا فنيا يعمل على اعادة رؤية للفن المصرى القديم بصورة معاصرة يغلب عليها الجانب السريالى.