رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حنان سمير: تمويل الملتقى المصري للتحريك ذاتي وأرغب فقط في دعم معنوي

الملتقى المصري للتحريك
الملتقى المصري للتحريك

كشفت حنان سمير رئيس الملتقى المصري للتحريك إن الملتقى تمويله ذاتي ولا يتلقوا أي دعم مادي من أي جهات، وعلى عكس الكثير من المهرجانات والملتقيات فإن التحدي الأكبر لها ليس التمويل بل التسويق وتعريف الجمهور بوجود الملتقى فكل ما تحتاجه هو الدعم المعنوي. 

 

أوضحت أيضًا أنها قامت بإقامة عددٍ من الندوات الخاصة بالتعريف بتاريخ الرسوم المتحركة المصري وعرض أعمال مخرجي أفلام التحريك في العديد من الكليات المتخصصة مثل كلية التربية الفنية ولاقت الندوات نجاح كبير واكتشفت أن الطلاب لا يعلموا الكثير عن الرسوم المتحركة على الرغم من أنهم كلية فنية ولكن لمجرد عدم تخصصهم في التحريك كانوا يجهلون الكثير من المعلومات عن تاريخ التحريك.

 

كذلك قامت بعرض بعض أفلام الرسوم المتحركة الخاصة بدول أفريقية أخرى

مثل كينيا، السنغال وغيرهم في إحدى الندوات وسعدت بتلقي ردود أفعال الحاضرين التي جاءت إيجابية، لكن على الرغم من كثرة الندوات إلا أن الحضور دائمًا من المتخصصين وليس الجمهور العام الذي تستهدفه في الملتقى المصري للتحريك لذلك قررت اختيار قاعة سينما الحضارة بدار الأوبرا لتكون أكثر قربًا من الجمهور. 

 

كشفت سمير عن خطتها لتعريف الجمهور بتاريخ الرسوم المتحركة وروادها عن طريق إقامة ندوة شهرية عن أحد كبار فناني الرسوم المتحركة المصريين سواءً داخل الكليات الفنية أو خارجها.