رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليمن والعراق والسعودية..أوائل مسابقة الأحاديث النبوية

فن

الاثنين, 08 أكتوبر 2012 11:39
  اليمن والعراق والسعودية..أوائل مسابقة الأحاديث النبويةالحبيب علي الجفري، الداعية الاسلامي
كتبت- انس الوجود رضوان:

انتهت لجنة تحكيم مسابقة بيراميديا الدولية للتصوير الفوتوغرافي برئاسة الحبيب علي الجفري، الداعية الاسلامي المعروف، من اختيار الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بين أكثر من ألفي صورة تم التقدم بها للمسابقة من جميع أنحاء العالم، وكانت السعودية فيها نصيب الأسد من حيث عدد المشاركات... واشترطت هذه المسابقة والتي أقيمت خلال رمضان المنصرم بأن تعكس الصور حديثا من الأحاديث النبوية الشريفة تم التقاطها عبر أجهزة الكاميرات أو الهواتف المحمولة.

وجاء في المركز الأول المشارك اليمني فهد باسلامة والذي جاءت مشاركته تجسيداً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم "في كل كبدٍ رطبةٍ أجر"، في حين جاء المركز

الثاني من نصيب المشارك العراقي عمر محمود عناز، تجسيداً لحديث رسولنا الكريم " ما أكل أحد طعاماً قط خيراً من أن يأكُل من عمل يديه، وأن نبي الله داود صلى الله عليه وسلم كان يأكل من عمل يده"... وجاء المركز الثالث من نصيب المشاركة السعودية سارة العمودي، والتي جسدت مشاركتها الحديث النبوي الشريف "من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر".
وصرحت الإعلامية نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا ومدير عام المسابقة، أن فكرة هذه المسابقة
جاءت من مبادرة قمت بإطلاقها عبر وسائل الإعلام الاجتماعي ولاقت انتشاراً واسعاً وتفاعل معها الآلاف من مختلف الدول العربية، ثم تطورت هذه المبادرة لدي لتأسيس مسابقة تصوير خلال شهر رمضان يتذكر من خلالها المسلم مغزى أحاديث الرسول، صلى الله عليه وسلم وتبرز أهمية تجاوبنا وتفاعلنا معها خلال الشهر الكريم.. واستقبلنا في خلال شهر واحد مئات الصور الأمر الذي أجبرنا على مد فترة استقبال المشاركات، وعقب الفرز الأولي للصور بدأت الشركة في تحديد الجوانب الفنية لكل صورة في حين قامت لجنة تحكيم المسابقة برئاسة الشيخ الحبيب علي زين العابدين الجفري في اختيار الفرز النهائي... وستقوم الشركة بإرسال الجوائز العينية للمتسابقين.
وأضافت"الرويني" نظراً لتجاوب عدد كبير من الجمهور، فإن الشركة بصدد إجراء هذه المسابقة سنوياً خلال فترة شهر رمضان مع تنويع فئاتها وموضوعاتها.

 

أهم الاخبار