عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المركز الثقافى المصرى بصنعاء يحتفل بذكرى أكتوبر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد السفير أشرف عقل سفير مصر باليمن أنه إذا كانت ثورتا 23 يوليو1952 و25 يناير 2011 أرستا مبادئ الحرية والعدالة الاجتماعية للشباب المصرى فإن حرب السادس من اكتوبر 1973 وضعت مصر والدول العربية على طريق الحرية والكرامة العربية .

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها السفير اشرف عقل سفير مصر باليمن خلال الاحتفالية الثقافية، بمناسبة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة اليوم بحضور لفيف من أعضاء السلك الدبلوماسة العربى والأجنبى بمقر المركز الثقافى المصرى بصنعاء والقيادات السياسية والتنفيذية اليمنية واعضاء السلك الدبلوماسى العربى والاجنبى المعتمدين باليمن للمشاركة فى هذه الاحتفالية واعضاء البعثة الازهرية إلى اليمن .
ويأتى ذلك فى إطار احتفالات الجالية المصرية والبعثة الدبلوماسية المصرية برئاسة السفير اشرف

عقل هذا العام بذكرى انتصارات حرب السادس من أكتوبر المجيدة .
من جانبه، أشاد الدكتور منصور النوبى منصور المستشار الثقافى ومدير المركز الثقافى المصرى بصنعاء بدور رجال القوات المسلحة، وإرادة الشعب المصري في تحقيق نصر السادس من أكتوبر وتحطيم أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي أعاد الكرامة لمصر والأمة العربية.
ودعا الشباب المصرى إلى ضرورة استثمار روح نصر أكتوبر، وروح ثورة 25 يناير المجيدة التي أظهرت قدرات المواطن المصري، في العمل وتحقيق أفاق التنمية المستقبلية المأمولة.