عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجمعة.. الأوبرا تقدم روائع الموسيقار بليغ حمدي

الراحل بليغ حمدي
الراحل بليغ حمدي

تنظم دار الأوبرا المصرية،برئاسة الدكتور مجدي صابر،أمسية فنية،تحييها الفرقة الموسيقية بقيادة "المايسترو" أحمد عامر، في الثامنة مساء بعد غد الجمعة، على مسرح الجمهورية.

وتقدم الفرقة - خلال الحفل - باقة غنائية من ألحان الموسيقار الراحل بليغ حمدي ، التي قدمها لكبار المطربين،من بينها: "ليالينا " ، "عاشقة وغلبانة"، و"الهوى هوايا" و"موعود" و" دار يا دار" ، و"سلامات يا حبايب" و" ظلمنا الحب".. أداء : أميرة أحمد، وحسام حسني، ومؤمن خليل وحسناء.
يذكر - في هذا الصدد - أن الفنان الراحل بليغ حمدي ولد في 7 أكتوبر 1931،وأتقن العزف على آلة العود في سن التاسعة، ثم التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقي - معهد الموسيقى العربية حاليا - وبدأ حياته الفنية كمطرب ، حيث سجل 4 أغنيات بالاذاعة المصرية ، ثم اتجه للتلحين وحقق شهرة عام 1957 عندما قدم

أول ألحانه لعبد الحليم حافظ "تخونوه"،بعدها تعاون مع أشهر المطربين المصريين والعرب من بينهم كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، والفنانة وردة، وفايزة أحمد، وشادية، ونجاة، وصباح، وميادة الحناوي، وعزيزة جلال، وعلي الحجار، هواني شاكر، ومحمد رشدي، وسميرة سعيد ولطيفة.
وعرف بألحانه الخالدة إبان حرب أكتوبر 1973 للمطرب الراحل عبدالحليم حافظ، والتي تغنى بها المصريون والعرب ومن بينها "خللى السلاح صاحي" وغيرها من الروائع، وانتقل إلى جوار ربه في الثاني عشر من سبتمبر 1993 عن عمر يناهز 62 عاما ، تاركا إرثا فنيا لايقدر بثمن.