رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الفن ميدان" يتضامن مع الشعب السورى غداً

فن

الجمعة, 05 أكتوبر 2012 14:37
الفن ميدان يتضامن مع الشعب السورى غداًالاحتفالية تفتح باب للفنانين السوريين في مصر
كتب - محمد فهمى:

تقام احتفالية الفن ميدان هذا الشهر تحت شعار التضامن مع الشعب السوري ضد المجازر الوحشية التي يتعرض لها منذ عام ونصف والسوريون من اعتقال وتعذيب واغتصاب لآلاف الشباب والنساء والأطفال، إعدامات بالجملة ودون محاكمة، قصف للمدن والمرافق الأساسية واعتقال وتعذيب وتهجير مئات الفنانين والمفكرين والمثقفين السوريين.

وأكد صناع الفن ميدان في بيان لهم أن احتفالية الغد تأتي

تعبيراً عن هذه الأفكار والمشاعر وتتيح منصة مفتوحة للفنانين السوريين في مصر لرواية قصصهم وتقديم أغانيهم وأشعارهم وأفلامهم، جنباً إلى جنب زملائهم من الفنانين المصريين. وتتزامن الاحتفالية مع ذكرى نصر أكتوبر العظيم الذي نأمل في أن نحتفل به يوماً الاحتفال الذي يليق به: احتفال الشعوب الحرة
محفوظة الحقوق والكرامة، احتفال لا يخيم عليه ذكرى شهداء ماسبيرو في ٩ أكتوبر ٢٠١١ ولا شهداء الثورة وشهداء الألتراس الذين مازال دمهم طازجاً وقاتلهم مطلق السراح.
وتتضمن احتفالية الفن ميدان غداً الفرق السورية: مصابيح ومر الكلام، والفنانة المصرية الشابة دينا الوديدي والفنانين أوسكاريزما وحاتم عزت وفاطمة محمد علي، بالآضافة إلى معرض للافتات "كفر نبّل" السورية الشهيرة ومعرض لرسامي الكاريكاتير السوريين والمصريين وعدد كبير من الورش الفنية، وكذلك برنامج عروض سينمائية يتضمن أفلاماً سورية ومصرية.

أهم الاخبار