رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. كلمات النهاية لطومان باي تتصدر تويتر

خالد النبوي وطومان
خالد النبوي وطومان باي

شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل ممالك النار، أحداثًا مثيرة، حيث بدأت بحصار العثمانيين لطومان باي ،حيث بدأوا بإلقاء القذائف ، والتي قتلت من خلالها شقيقته.


كما طلب سليم الأول من طومان باي، أن يسلم نفسه حتي يحرر الرهائن التي حصل عليها الجيش العثماني وتهديده وإن لم يفعل ذلك سيقتلهم جميعًا.



واضطر طومان باي بأن يسلم نفسه إلي سليم الأول حفاظًا على أرواح الرهائن الضعفاء من شعبه.

 

وطلب سليم الأول أيضًا من طومان باي بأن يبايعه حتي يتركه وشأنه، ولكن أبى طومان باي ذلك الطلب، ليصدر بعد ذلك قرارًا بإعدامه عن باب زويلة.

 

وعند تنفيذ حكم الإعدام في طومان باي، والذي شهد مشهدًا حزينًا للغاية، طلب طومان باي أن يوجه الرسالة الأخير لشعب مصر العظيم، قائلًا: إني راحل ومصر باقية.

 

ومسلسل ممالك النار يضم نخبة من ألمع نجوم الدراما في عالمنا العربي، مثل المسلسل المصري خالد النبوي الذي يجسد دور طومان باي، ورشيد عساف في دور قنصوة الغوري، ومنى واصف، وكندة حنا، وعبدالمنعم عمايري، ورنا شميس، وعاكف نجم، وياسين بن قمرة.

 

والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج المخرج البريطاني بيتر ويبر، ومن المقرر عرض المسلسل ابتداء من يوم الأحد الموافق 17 من شهر نوفمبر الجاري، على شاشة قناة إم بي سي.

 

وتصدرت الحلقة الأخيرة من ممالك النار وخاصة كلمات النهاية لطمان باي موقع التدوينات القصيرة توتير، حيث وصف المشاهدين على المسلسل بأنه عظيم والنهاية جبارة، ومن بين التعليقات: 

 

1- إن جاءني ذم من ناقص فهذه شهادة إني كامل سلام على روح الشهيد سلام لمن تصدى للمعتدي سلام لروح البطل الشهيد طومان باى

لقد رد لك هذا المسلسل اعتبارك وسيذكرك الناس بقراءة الفاتحة الله يرحمك يا شهيد يا بطل خالد النبوى أبكيتني وأنا أراك شامخًا باسم لقدرك تستحق الأوسكار في الأداء الرائع.

 

2- الحمدلله ما كنت في ذاك الزمن .. الأتراك كانوا سفاحين.. والقوي يأكل الضعيف عيني عينك.


 

3- شكرًا أنك خلتنا نعرف جزءًا مهمًّا في تاريخنا وشوفنا فترة عن بلدنا مكنتش بتبان كتير، حباك تعمل تاريخي أكثر كمان عشان نشوف التاريخ من خلالك.

 

4- أروع مسلسل تاريخي عربي فيه كل ممثلين أبدعوا بأدوراهم .. من أصغر ممثل للأكبر إناث وذكور .. أبدعت بأدائك الطيبة على وجهك ومحمود نصر أبدع بدورو .. إن شاء الله كل التوفيق.


5- على مر العصور مصر أم الأبطال الأحرار وحضرتك يا أستاذ خالد من أبطال مصر شكرًا لك على ما تقدمه من عمال جبارة عظيمة شكرًا أبكيت فينا حتي الأطفال ..أول مرة تبكي بنتي وعمرها 10 سنوات من مسلسل عظيم وضخم كهذا المسلسل وتنتظر حلقاته .. يختصر كيف الأحرار قاوموا الغزاة حتي آخر نفس فيهم وحفظوا الوطن.