عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسائل مؤثرة من المشاهير وطلاب سمير سيف عقب رحيله

المخرج الراحل سمير
المخرج الراحل سمير سيف

غاب عن دنيانا المخرج الكبير سمير سيف مساء أمس الاثنين اثر أزمة قلبية مفاجئة، ليصعق مشاهير الفن والإعلام بالخبر ويكسو الحزن مشاعر الجمهور من طلابه ومحبي أعماله، ليخرجوا عبر منصات التواصل الإجتماعي وينعوا الفقيد برسائل مؤثرة مستشهدين بمواقفه الطيبة معهم.

 

اقرا أيضًا: موعد صلاة القداس على المخرج الراحل سمير سيف

 

وعبر الوسط الفني عن خسارته لأحد أعمدة الإخراج في السينما المصرية مؤكدين أنه رحل بجسده وباق بأعماله التي ستخلد ذكراه مدى الحياة، فكان الراحل استاذ بمهنته، ومعلم عبقري قدم علمه بالجامعات الأجنبية العاملة في مصر، ويشهد له طلابه بأنه لن يبخل عليهم بخبرته الكبيرة.

 

 

وذكر الكثير من الفنانين والطلاب مواقفه النبيلة معه وأعماله التي لاقت نجاح باهر غاب أبطالها وظلت هي بعالمنا تذكرنا دائما بهم وتحيي ذكراهم بشكل متجدد.

 

ونعت الفنانة شيريهان المخرج القدير، بكلمات مشيدة به، معبرة عن سعادتها بأن اول عمل سينمائي لها كان معه :" إنا لله وإنا إليه راجعون في قيمة وقامة مصرية عظيمة.. إبداع فن وعي ثقافة، خُلق وأخلاق، إبداع إنساني وفني لن ولم يتكرر ولا يعوض ولكنه تاريخ مصري لن يموت.. كان لي شرف العمل والتعامل معه في أول عمل سينمائي لي قطة على نار البقاء لله في المخرج المصري الكبير سميرسيف".

 

اقرا أيضًا: صور.. بطرس دانيال ينعي سمير سيف بكلمات مؤثرة

 

وأدان محمد رمضان بالفضل للراحل حيث اجتمع معه في بداية مشواره الفني خلال مسلسل السندريلا وقال:" المخرج العظيم دكتور سمير سيف الله يرحمه ويحسن إليه من حسن حظي إني اشتغلت معاه مسلسل السندريلا 2006 قصة حياة الراحلة سعاد حسني وجسدت فيه شخصية الفنان الراحل  أحمد زكي الله يرحمهم جميعًا.. بدين بالفضل لربنا ثم لوقوفه جنبي في بدايتي ..الله يرحمك يا دكتور سمير".

 

كما قال المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي:"النبلاء لا يرحلون، سنظل نذكرهم جيل بعد جيل، لقد رحل المبدع خفيف الظل والروح، المهذب، دمث الخلق، أعطى للفن الكثير، دام فنه ودامت سيرته العطرة في قلوبنا".

 

"في ذمة الله المخرج الكبير الأستاذ سمير سيف ..رحل الجسد ويبقى اسمه وفنه جزءآ من الذاكرة السينمائية الخالدة خالص العزاء لأسرته ومحبيه"بتلك الكلمات نعته الإعلامية وفاء الكيلاني.

 

وعبرت هند صبري عن خسارة الفن لأحد المخرجين المهمين وقالت:" وداعا المخرج الخلوق المبدع سمير سيف الذي قدم للسينما المصرية والعربية مجموعة من أهم أفلامها وحمل على كتفيه عبء الدورات

الأخيرة للمهرجان القومي للسينما المصرية التي فقدت واحدا من مخرجيها الكبار".

 

كما ذكر الفنان محمود البزاوي بعض اعمال الراحل التي كان لها صدى كبير عند الجمهور:" استاذي سمير سيف يعني المشبوه و الغول و شمس الزناتي و الراقصه و السياسي و الهلفوت و معالي الوزير و الشيطانه التي احبتني و غريب في بيتي .. تاريخ كبير وأعمال كتير هاتفضل خالدة في ذكرى كل محبي السينما.. الله يرحمك يا استاذي العزيز".

وغيرهم من الفنانين مثل صبا مبارك، محمد إمام، احمد السعدني، نسرين أمين ونيللي كريم وعمر متولي وهاني رمزي ومازال زال دفتر عزاء سمير سيف يتلقى المزيد من كلمات الرثاء.

ونعاه أحد زملائه بمجال التدريس:" البقاء لله في صديقي المخرج المبدع دكتور سمير سيف الذي أسس قسم السينما في كليه الإعلام بالجامعة البريطانية حيث كان لي شرف مزاملته لست سنوات كان فيها انسان نبيلا واستاذا فاضلا تعلمناه منه الكثير".

ومن بين طلابه قال أحدهم:" محاضراته مكنتش بتتنسي ولا أي دعم كان بيديهولنا و دايما فاكره لما حد يسألني هو امتحاناته أو تصحيحه صعب كنت بقولهم لا بس هو fair أوي و دي كانت من اكتر الحاجات اللي حبتها فيه..ضميره و تفانيه في اللي بيعمله و الشغف اللي علمهولنا..ربنا يرحمك يا رب".

وقال اخر:" قلبي وجعني عليك يا أستاذي..عمري ما هنسي كلامك ولا أي حاجه اتعلمتها من حضرتك و مش هقدر انسى ابتسامتك اللي كانت دايماً بتسبق كلامك..إلى ان نلتقي سلام يا أستاذ الشغلانه يا ابو قلب طيب..سميرسيف مشي و سابنا، ارتاح و سابنا نعافر".