رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجمهور عن دور خالد النبوي بممالك النار: أبدعت أيها السلطان طومان

فن

الأربعاء, 04 ديسمبر 2019 17:31
الجمهور عن دور خالد النبوي بممالك النار: أبدعت أيها السلطان طومانخالد النبوي في مسلسل ممالك النار
كتبت - إيمان مجدي:

أثارت حلقة أمس من مسلسل ممالك النار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشاد المشاهدين بالفنان خالد النبوي وتجسيده لدور طومان باي بمنتهى البراعة والسلاسة، وتصدر النبوي والمسلسل ترند تويتر منذ أمس وحتى الآن بسبب الحوار الذي ألقاه في الحلقة أثناء توليه السلطنة ضمن الأحداث.

 

اقرأ أيضًا: بعد تصدرها ترند جوجل بسبب بناتها.. أبرز صور لنانسي عجرم وعائلتها

ودشَّن الجمهور هاشتاج خالد النبوي وانهالت التعليقات الإيجابية والمعجبة بأداء النبوي مستشهدين بمقاطع فيديو من المسلسل وأجزاء من الحوار الذي عبّر من خلاله عن الحكم العادل وشروط توليه السلطنة وما يجب على السلطان والمسئول على الشعب يفعله حتى يستحق تلك المكانة.

 

وكان تلك الكلمات جزءًا من الحوار الذي تداوله النشطاء:"خذوا هذا الكرسي الذهب واصهروه ..وضيفوه لبيت المال كيف نحكم الفقراء والجوعي ونحن جالسون على كرسي من ذهب أأكون حاكمًا علي دولة لم تحدث أسلحتها وجيشها منذ زمن فلتأتي بالكرسي الخشب"، "عن أي سلطنة تتحدثون و خزينة بيت المال خاوية، سلاح لم يتم تطويره، فقر يملأ الطرقات، عن أي سلطنة تتحدثون".

وأعرب الكثيرون عن إعجابهم ومن بين التعليقات:"الله عليك خالد يا نبوي إيه الجمال والإبداع ده؟! لخصت كلام كتير جوايا في

ممالك النار.. بجد الحلقة اللي فاتت كانت حلقة رائعة وخصوصًا مشهد الزيني بركات أنا دمعت بجد.. الله عليك وبالتوفيق دايمًا"، "الفنان الجميل المثقف خالد النبوي لو عمل حتي مسلسل صامت برضه حنتفرج عليه ونتابعه لأنه ببساطة فنان مبدع بيحول أي دور لحالة خاصة جدًا وجميلة".

وقال آخر:"الحكم هو العدل.. جملة اختصرت كل شيء.. السلطان طومان أبدعت"، وأكد الكثيرون على قيمة خالد النبوي الفنية وأدائه الذي وصفوه بالسهل الممتنع بجانب أعماله الفنية التي افتقدوها لطول غيابه:"قيمة وقامة فنية افتقدناها لسنوات طويلة عمل رائع أبدعت فيه وكل يوم انتظر تألقك السهل الممتنع عاش يا فنان".

اقرأ أيضًا: المخرج محمد حمدي يقاضي منير غبور بسبب عرض أوبرا مصر الطريق

وطالبه البعض بأن يقدم المزيد من الشخصيات التاريخية، وحتى يتعرف المصريين على تاريخهم بشكل مبسط وسلس مؤكدين أن هذا هو دور الفن الهادف خاصة وأنه أبدع فيها وتناولها بشكل سهل يصل به للمشاهدين دون ملل مؤكدين أن تلك الأدوار تليق به:"حاول تعمل في رمضان ٢٠٢٠

صلاح الدين الأيوبي أو خالد بن الوليد.الشباب محتاج يعرف تاريخ أجداده العظيم وأنت طبعًا شايف الفن دلوقتي مفيهوش رسالة إلا من رحم ربي وممكن كمان تعمل دور (حسن) في رواية ابق حيا أو دور (علي) في رواية ثلاثية غرناطة..التاريخ يليق بك".

وقارن بعض النشطاء بين ما يقدمه خالد النبوي في مسلسل ممالك النار من تعاليم وصفات بشخصية نتمنى أن تكون في الأجيال القادمة مؤكدين أن طومان باي قدوة حسنة للشباب بعكس ما يقدم الآن من بلطجة وغيره موجهين له الشكر:" سبحان الله..من عبده موته الذى سيطر على عقول الشباب لفترة وتقليد أعمى إلى طومان باي حلم الرجوع إلى الماضي ومساعدة السلطان الأشرف شكرًا خالد النبوي".

كما يحرص خالد النبوي على التفاعل مع جمهوره بشكل يومي ويهتم بمعرفة أرائهم حول الحلقة التي تم عرضها ويرد على أغلب التعليقات والأسئلة الموجهة له بشكل ودي ومحترم مما يكسب محبة أكبر من المتابعين.

وعلَّق النبوي على أحد النشطاء الذي مدح إتقانه في اللغة العربية الفصحى وكتب:" ده هدفي.. والسهولة دي وراها مجهود رهيب يا ثريا احترامي لهذا الوعي".

كما علق أحدهم بأن الشخصية صعبة الأداء ولكنه نجح في توصيلها بشكل وصفه بالنضج:"خالد النبوي في ممالك النار بدور طومان باى شخصية صعبة جدًّا لا يميل إلى شهوة الحكم ولا الصوت العالى ويميل إلى الناس..شابوه العبقري خالد النبوى على هذا الأداء الملىء بالخبرة والنضج بعيدًا عن التكلف وتقدم لنا مدرسة إبداع فى التمثيل"، ليرد عليه:"جمهور واعي جدًا وفاهم جدًا".

أهم الاخبار