رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمرو يوسف: الدراما المصرية قادرة على منافسة التركية

فن

السبت, 08 سبتمبر 2012 17:03
عمرو يوسف: الدراما المصرية قادرة على منافسة التركية عمرو يوسف
أ.ش.أ:

يستعد الفنان عمرو يوسف خلال الفترة المقبلة لمواصلة تصوير مسلسل "المنتقم" بعد أن توقف تصويره أثناء شهر رمضان المبارك، وأكد عمرو أن المسلسل لن يتشابه مع المسلسلات التركية علي الإطلاق لأنه مسلسل يحمل طابعا مصريا مميزا يختلف عن غيره من المسلسلات،

وأشار يوسف إلي أن المخرج سوف يعتمد فى تصوير المسلسل على الأماكن الطبيعية فى مصر وعدد من الدول الأخرى .
"المنتقم" من إخراج السوري "حاتم علي" في ثاني تجربة له في الدراما المصرية بعد مسلسل "الملك فاروق"، ويشاركه المخرج أحمد فوزي، والسيناريو لهشام هلال والحوار لمريم سالم ومصطفى حمدي.
ويشارك في بطولة العمل حورية فرغلي وإيناس كامل وأحمد السعدني ومحمد أبو داود، والمسلسل مأخوذ عن رواية "كونت دي مونت كريستو" للأديب الفرنسي ألكسندر دوما.
وتدور أحداث المسلسل في 120 حلقة يناقش من خلالها مجموعة من قضايا الفساد التي

عاصرناها خلال العشر سنوات الماضية، وتنتهي أحداثه ليلة تنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك.
وحول فكرة أن المسلسلات المصرية أصبحت الآن تقدم العمل فى عدد كبير من الحلقات فيما يتشابه مع المسلسلات التركية، قال الفنان عمرو يوسف: "إن الدراما المصرية من الممكن أن تسير علي خطي الدراما التركية وتستفيد منها ولكن بقصص أخري وبمعالجات درامية تكون أكثر تميزا عن الدراما التركية".
وأبدي عمرو يوسف سعادته بالعمل مع المخرج السوري حاتم علي لأنه مخرج كبير صاحب تجارب درامية متميزة تختلف عن معظم الأعمال التي يتم تقديمها علي الشاشة الفضية .
وعن دوره في المسلسل، لفت يوسف إلي أنه يجسد شخصية "عمرو فؤاد الزيني" وهو شخص تعرض للظلم في حياته ويحاول بشتي الطرق
أن يرد الظلم الذي عاني منه بالانتقام، ويرتبط بقصة حب مع "ندى" التي تجسد دورها الفنانة حورية فرغلي ويتزوجها، ثم يستكمل الصراعات ليكتشف في النهاية أن الصراع لن يعوضه عما حدث له وأنه لن يسترد من خلاله حقوقه.
وعن المنافسة الدرامية الشرسة التي شهدتها الدراما الرمضانية، قال عمرو: إن الشاشة كانت مزدحمة في رمضان الماضي ولكن في النهاية أعتقد أن كثرة الأعمال تصب لصالح الجمهور لأنه يشاهد أعمالا متنوعة تناقش قضايا مهمة ومختلفة يقدمها كل نجم من وجهة نظره، وأنا كنت سعيدا جدا لوجودي هذا العام مع هذا الكم الهائل من النجوم الكبار أصحاب التاريخ الطويل، أمثال: عادل إمام، ومحمود عبد العزيز، ونور الشريف، ويسرا، وأحمد السقا، وكريم عبد العزيز.
وعن الأسباب التي أدت لنجاح مسلسل "طرف تالت"، أكد عمرو يوسف أن البطولة الجماعية أثبتت أنها كلمة السر في نجاح العديد من الأعمال لأنها تجمع بين عدد كبير من الأبطال الذين يتميزون بقدرات تمثيلية تجذب عددا كبيرا من المشاهدين، بالإضافة إلي واقعية الأحداث وتشابهها مع ما يعاني منه قطاع كبير من المجتمع.

أهم الاخبار