رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الثقافة: معرض "وهبة" سيجوب المحافظات

فن

الجمعة, 07 سبتمبر 2012 16:37
وزير الثقافة: معرض وهبة سيجوب المحافظاتجانب من المعرض
كتب- صلاح صيام:

قرر د. محمد صابر عرب وزير الثقافة أن يجوب معرض الفنان د. فاروق وهبة جميع محافظات مصر، معبراً عن مدى سعادته واعتزازه بافتتاح هذا المعرض لقيمة الفنان العالية

وتاريخه الفنى العظيم، جاء ذلك خلال افتتاح وزير الثقافة معرض الفنان فاروق وهبة بقاعة مركز الهناجر للفنون بساحة دار الاوبرا، والذى يستمر حتى 20 سبتمبر الجارى.
وأضاف عرب أن افتتاحه يواكب الاحتفاء بذكرى اليوم المشئوم فى تاريخ المسرح المصرى،

وهى مأساة شهداء حريق بنى سويف التى لا ننساها أبدا ، وأكد عرب بأن هؤلاء المبدعين سيظلون فى قلوبنا ومشاعرنا، كما أن هذا اليوم يُعد بمثابة رسالة لتذكرنا بقدر من الوعى والرؤية بأن نحافظ على مسارحنا وشبابنا وفنانينا، وستظل رسالة للضمير الوطنى ولكل المصريين والمبدعين ليس فى مصر ولكن للعالم كله.
وحضر الافتتاح د.شاكر عبدالحميد وزير الثقافة السابق، د.صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، د. أشرف رضا، المخرج فهمى الخولى، هشام فرج، د. عبدالوهاب عبد المحسن.
وأوضح الفنان فاروق وهبة أنه يقدم هذا المعرض فى محاولة لتقديم ما هو مختلف عن تجربته السابقة التى تقوم فكرته على أساس التبسيط الفكرى وفنون الميديا ، كما يحاول الفنان جاهدًا أن يضيف للحركة التشكيلية المصرية المعاصرة جانباً هاماً من التجريب الفنى .
ويضم المعرض 35 عملاً فنيا من التجارب الحديثة وبعض تجارب بينالى فينيسيا لعام 1990 ، ويعبر المعرض عن التجريب الفنى والميديا.

أهم الاخبار