عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد ظهورها للمرة الأولى مع حفيدها.. من هي حياة الفهد؟

حياة الفهد
حياة الفهد

كشفت الفنانة الكويتية حياة الفهد، أنَّ سبب رفضها المشاركة في الأعمال المسرحية يأتي لظروف صحية، وذلك لأن الأعمال مسرحية دائمًا ما تكون عرضين في اليوم ويكون العرض لفترة زمنية طويلة.

كما طالبت الفهد، في تصريحات تلفزيونية بأن تقوم وزارة الإعلام بإنشاء مدينة إعلامية للفنانين في الكويت، لتسهيل عملية التصوير.

كما ظهر مع الفنانة حياة الفهد حفيدها للمرة الأولى، وباتت الأكثر بحثًا على محرك البحث "جوجل" في المملكة العربية السعودية.

من هي حياة الفهد؟

فهي تعد من أبرز فنانات الخليج وبجانب كونها ممثلة، فإن لها محاولات شعرية ولديها القدرة على كتابة القصص والسيناريوهات حيث قامت بكتابة العديد من الأعمال التلفزيونية، ولها ديوان شعر واحد باسم «عتاب» صدر في نهاية سبعينات القرن العشرين.

ولدت في منطقة شرق، وفي الخامسة من عمرها انتقلت مع أسرتها إلى المرقاب وسكنت بالقرب من مسجد عبدالله المبارك.

من أشهر أعلامها أيضًا: ألوانٌ من الحب عام 1974 وابن الحطاب عام 1975 وأحلام صغيرة عام 1982 وطش ورش عام 1993 وعندما تغني الزهور

عام 2005، وكان دورها الأبرز في مسلسل جرح الزمن للكاتبة فجر السعيد عام 2001 الذي لقبت عقب أدائها المميز له بسيدة الشاشة الخليجية.

اقرأ أيضًا.. أغنية "تحيرك" لعمرو دياب الأكثر استماعًا على أنغامي

 

نالت دور البطولة في مسلسل مع كل حصة قلم أمّا في المسرح فبرزت في: "شيكات بدون رصيد" عام 1987 و"أرض وقرض" عام 1988 و"سيف العرب" عام 1992، وآخر عملٍ مسرحي لها هو "صح النوم يا عرب" عام 2004 والذي عُرض في عدة بلدانٍ عربية.

خاضت تجربة الكتابة حيث قامت بكتابة ديوان شعر بعنوان "عتاب" في سبعينيات القرن الماضي، وكتبت عدة أعمالٍ درامية منها: "دمعة يتيم" و"الأخ صالحة" و"الحريم"